Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البرلمان الأوروبي يدعم مبدئيا الاعتراف بفلسطين

البرلمان الاوروبي

 

زمن برس، فلسطين: قدم البرلمان الأوروبي الأربعاء دعمه المبدئي للاعتراف بدولة فلسطين لكن من دون دعوة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى القيام بذلك كما كانت ترغب عدة كتل سياسية.

وعبر البرلمان الأوروبي عن "دعمه مبدئياً الاعتراف بدولة فلسطين والحل على أساس دولتين" لكن ذلك "يجب أن يترافق مع عملية السلام التي يجب إحياؤها" بحسب القرار الذي اعتمد بغالبية 498 صوتاً مقابل 88.

ويأتي هذا القرار أقل مما ذهبت إليه بعض البرلمانات في دول أوروبية عديدة من حيث مطالبتها، وإن بشكل رمزي، حكوماتها بالاعتراف بدولة فلسطين.

وتبنى النواب البرتغاليون أيضاً مذكرة تطالب حكومتهم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، بعد كل من نظرائهم الأيرلنديين والبريطانيين والإسبان والفرنسيين.

يشار إلى أن السويد هي الدولة الوحيدة من دول غرب أوروبا التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، وهو الأمر الذي انتقدته الولايات المتحدة وإسرائيل، ورحبت به السلطة الفلسطينية التي دعت الدول الأخرى إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتقول السلطة الفلسطينية إن دعوة البرلمانات الأوروبية لحكوماتها من أجل الاعتراف بدولة فلسطين يشكل نصراً دبلوماسيا لها.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play