رسالة تحذير لنتنياهو

القدس-زمن برس: كشفت صحيفة معاريف العبرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، أن النيابة العامة الاسرائيلية وجهت رسالة الى مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو حذرت فيها من عدم قدرة نتيناهو على الوفاء بوعده للمستوطنين ببناء 300 وحدة استيطانية في "بيت إيل" لأنها ستقام على أراض بملكية فلسطينية خاصة ولأنه لا يوجد مكان لبناء الـ 300 وحدة إلا إذا تم بناؤها على أراض فلسطينية بملكية خاصة الامر الذي يتناقض مع قرار المحكمة العليا الاسرائيلية الذي قضى باخلاء خمسة مباني في بؤرة "غفعات هألبونا" التابعة لمستوطنة بيت ايل والتي اقيمت على اراضٍ فلسطينية خاصة.

وجاء في رسالة النيابة العامة المذكورة: "ليس هناك مكان كاف لبناء 300 وحدة سكنية من دون البناء على أراض بملكية فلسطينية خاصة".

وتعهد نتنياهو ببناء 300 فيلا للمستوطنين لقاء اخلاء خمس مباني في البؤرة الاستيطانية غفعات هألبوناه تضم 30 شقة والتي أمرت المحكمة العليا الاسرائيلية بإخلائها بعد ان اثبت مواطنين فلسطينيين أن المباني مقامة على أراضيهم.

وأشارت الصحيفة الى أن مصدر في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية عقب على هذا النبأ بالتأكيد على أن وعد نتياهو للمستوطنين بهذا الخصوص لم يزل قائما.

ـــــــــــــــــــ

ا م.ي ف