Jump to Navigation


تركيب محطة متطورة للرصد الجوي في جامعة فلسطين التقنية "خضوري"

جامعة خضوري

زمن برس، فلسطين: قام مركز الأبحاث التقنية والتطبيقية في جامعة فلسطين التقنية/ خضوري بالتعاون مع  وزارة الزراعة الأمريكية-خدمات البحث الزراعي ARS- USDA ، بتركيب محطة بحثية متطورة للرصد الجوي لخدمة المجتمع المحلي الزراعي وإثراء التطبيقات والأبحاث العلمية في هذا المجال.

وفي هذا السياق أوضح مدير مركز الأبحاث العلمية في الجامعة د.سائد الخياط أن المحطة تعمل بالطاقة الشمسية  وتعتبر الأولى من نوعها في المنطقة من حيث تقنيات القياس والبرامج الملحقة.

موضحاً بان برنامج المحطة مرتبط بسيرفر خاص يقوم تلقائيا بحساب الاحتياجات المائية للمحاصيل المختلفة بالإضافة إلى الكميات المطلوبة للري حسب الاحتياج المائي للمحصول.

وأردف قائلاً: سيتم زراعة العديد من المحاصيل التجريبية وريها بناء على المعلومات التي تقوم المحطة بتزويدها للمركز عبر الاتصال الشبكي، حيث سيتم اجراء العديد من البحوث باستغلال المعلومات الواردة من المحطة بشكل امثل، وتقديم أمثلة عملية للمزارعين حول كفاءة الري والاستخدام الامثل للمصادر المائية في الزراعة.

وبين د.الخياط أن المحطة في حال تشغيلها واجتيازها المرحلة التجريبية سوف تعمل على خدمة شريحة واسعة من المزارعين المحليين في منطقة طولكرم. 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play