Jump to Navigation


يصادف يوم غد الخميس اليوم العالمي للطفل

صورة تعبيرية

زمن برس، فلسطين: يحتفل العالم غدًا باليوم العالمي للطفل 2014 تحت شعار "وقف العنف ضد الأطفال"، وهو يهدف إلى التآخي والتفاهم بين أطفال العالم، وللعمل من أجل مكافحة حالات العنف ضد الأطفال وإهمالهم واستغلالهم في كثير من الأعمال الشاقة التي تفوق طاقتهم وحث الحكومات على سن قوانين وأنظمة لحماية حق الطفولة والتبصير بما يعاني منه الأطفال في بعض دول العالم من صنوف شتى من ألوان العنف.

وكان قد تم اعتماد يوم 20 نوفمبر ليتزامن مع اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل في عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989.

ويعتبر العنف ضد الأطفال ظاهرة معقدة ذات أسباب متعددة، ويظهر العنف بأشكال مختلفة منها، إهمال الطفل، الاعتداء الجسدي، الاعتداء الجنسي والاعتداء النفسي والعاطفي، وتمثل حماية الأطفال من العنف والاستغلال والإيذاء عنصرًا أصيلاً في حماية حقوقهم وتسعى المنظمات العالمية ومنها منظمة الأمم المتحدة للطفولة لانتهاج استراتيجية تكفل حماية الطفل وتعزز قدرة الطفل الذاتية على المواجهة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play