Jump to Navigation


الشتاء يقتحم سكون تشرين..بداية أسبوع ماطرة ونهاية ربما عاصفة

الشتاء يقتحم سكون تشرين

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن فلسطين بأن  آخر صور الأقمار الاصطناعية تشير الى تواجد سلسلة ممطرة وكثيفة من الغيوم في شمال مصر جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط تتقدم باتجاه المنطقة مصاحبة لكتلة هوائية باردة ورطبة قادمة عبر اليونان وغرب تركيا، ولذلك يُتوقع أن تتحول الأجواء في فلسطين الى غائمة جزئياً تدريجياً باتجاه ساعات المساء والليل، وتبدأ زخات متفرقة من الأمطار بالتساقط في شمال البلاد وعلى امتداد السواحل، ومع ساعات الليل والصباح الباكر من فجر الاحد تصل الامطار الى المناطق الوسطى والجنوبية، ويُتوقع حدوث بعض العواصف الرعدية.

أما في يوم الاحد فيتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بفعل تأثر المنطقة برياح باردة مصاحبة لامتداد منخفض جوي سيتمركز جنوب جزيرة قبرص، ويُتوقع تساقط الامطار  في مختلف المناطق بين الحين والآخر، تكون مصحوبة بعواصف رعدية وربما تساقط زخات البَرَد، ويحذّر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية والمناطق الشمالية الغربية من الضفة وكذلك سواحل قطاع غزة.

وتسقط الاثنين زخات من الأمطار في مختلف المناطق وخاصةً في ساعات الصباح المتأخرة وحتى ساعات المساء، وتبقى الاجواء باردة نسبياً ودرجات الحرارة دون معدلاتها العامة.

ويُتوقع أن تستقر الأجواء من الثلاثاء وحتى مساء الخميس بفعل تأثر المنطقة برياح شرقية نتيجة تمدد مرتفع جوي نحو فلسطين ودول الجوار، وترتفع درجات الحرارة نهاراً وتسود أجواء باردة ليلاً وفي الصباح الباكر.

وفي يوم الجمعة يحتمل تأثر المنطقة بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة مترافق بأمطار غزيرة وعواصف رعدية ورياح قويّة، وسيتم متابعة تفاصيل المنخفض لاحقاً.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play