Jump to Navigation


48 ساعة تفصلنا عن أجواء شتوية ماطرة وعاصفة

أجواء ماطرة

زمن برس، فلسطين:  أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين" بأن  آخر الخرائط الجويّة المستلمة تشير لى احتمالية عالية لتعرض البلاد لفعالية جويّة ماطرة بغزارة على فترات اعتباراً من مساء السبت المُقبل وحتى مساء الاثنين، نتيجة تدفّق كتلة هوائية مصاحبة لامتداد منخفض جوي الى جنوب جزيرة قبرص، وتشكّل جبهة هوائية باردة ورطبة يُتوقع أن تعبر البلاد مترافقة بأداء جوّي جيّد جداً.

وفي التفاصيل التي أرودها مدير الموقع قصي الحلايقة:" تبقى المنطقة الجمعة وصباح السبت تحت تأثير كتل هوائية دافئة قادمة من منطقة البحر الاحمر، ومع اندفاع الهواء البارد القادم من جنوب شرق أوروبا ظهر السبت يُتوقع أن يندمج مع بقايا الهواء الدافئ، وبالتالي تتشكل حالة من عدم الاستقرار الجويّ ظهر السبت بحيث تتكاثف السحب المحلية على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات من الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية على مناطق متفرقة في شمال ووسط وغرب البلاد بمشيئة الله، ويحتمل تشكل السيول المحلية في المناطق المنخفضة والاودية.

ومع ساعات الليل المتأخرة من ليلة السبت/ الأحد تضعف فرص الامطار في الوسط والجنوب وتستمر على شكل زخات في المنطقة الشمالية تحضيراً لعبور جبهة هوائية باردة رطبة.

ومع فجر وصباح الأحد يُتوقع أن تعبر الجبهة الهوائية الباردة والرطبة بمشيئة الله، بحيث تشتد الأمطار وتمتد الى مختلف المناطق، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية، وربما تساقط زخات البرد، ويُتوقع هبوب رياح نشطة، ويحذّر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتُصبح الأجواء باردة نسبياً وخاصةً فوق المرتفعات الجبلية.

وتكون الفرصة مهياة لتساقط الأمطار المتفرقة يوم الاثنين بمشيئة الله في شمال ووسط البلاد، وتستمر الأجواء باردة نسبياً.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play