Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


12 قتيلاً في حلب ومعارك طاحنة بدمشق

زمن برس، فلسطين: أكدت مصادر متطابقة من الحكومة والمعارضة في سوريا الخميس، أن القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، تمكنت من استعادة السيطرة على حقل للغاز في حمص، بعد مواجهات مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، خلفت عدداً من القتلى.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة، بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي، أحكمت سيطرتها على حقل الشاعر للغاز والتلال المجاورة له في ريف حمص الشرقي، وقضت على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش، وتلاحق فلولهم في المنطقة."

وتابعت الوكالة الرسمية أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين، ودمرت آلياتهم، في عدة بلدات وقرى بريف حمص"، مشيرةً إلى قيام "إرهابيين" كانا يرتديان أحزمة ناسفة، بتفجير نفسيهما في منطقة "الفرقلس"، بريف حمص، واقتصرت الخسائر على "أضرار مادية."

وأكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الأنباء الواردة من دمشق، بسيطرة قوات النظام والمسلحين الموالين لها على حقل "شاعر" للغاز، والذي كان مسلحو "داعش" قد سيطروا عليه نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأشار إلى استمرار الاشتباكات بين الطرفين، ومعلومات عن سقوط خسائر بشرية.

كما ذكر المرصد الحقوقي، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها، أن 12 قتيلاً على الأقل، بينهم عدد من الأطفال والنساء، سقطوا نتيجة قصف نفذه الطيران الحربي المروحي بـ"البراميل المتفجرة" على مبنيين في حي "الشعار"، شرقي حلب، ورجح سقوط المزيد من الضحايا.

وأضاف أن مروحيات النظام ألقت عدداً من البراميل المتفجرة على أحد المباني التي كانت جماعة "جبهة النصرة"، المعروفة بـ"تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، تتخذه كمقر لها، إلا أن مسلحيها أخلوا المبنى في وقت سابق، واستهدفت موجة ثانية من القصف تجمعاً للمواطنين في نفس الموقع.

كما أشار المرصد السوري إلى أن اشتباكات تدور حالياً بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، و"الكتائب الإسلامية المقاتلة" من جهة أخرى، على أطراف حي "التضامن" في دمشق، ولم تتوافر معلومات فورية، حتى اللحظة، عن وقوع خسائر بشرية.

ولفت المصدر نفسه إلى استمرار الاشتباكات بين قوات النظام، مدعومة بـ"قوات الدفاع الوطني"، ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي "الكتائب الاسلامية"، وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام" من جهة أخرى، على أطراف حي "جوبر" في العاصمة السورية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play