Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علاقة الشاي بسرطان المبيض!

شاي

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة جديدة أن استهلاك النساء للشاي والمنتجات الحمضية يخفض خطر إصابتهن بسرطان المبيض، الذي يعد خامس أبرز أنواع السرطان المسببة للفواة بين النساء.

أجرى باحثون من جامعة "شرق أنغليا" دراسة كشفت أن تناول المرأة لأطعمة تحتوي على مادتي " flavonols " و" flavanones "، يخفض بشدة خطر إصابتهن بسرطان المبيض.

وركزت الدراسة على العادات الغذائية لـ171 ألف و940 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 25 و55 سنة، طوال أكثر من 3 عقود، وتبين أن اللواتي استهلكن أطعمة تحتوي على هاتين المادتين، وبشكل خاص الشاي والحمضيات وعصيرها، كن أقل عرضة للمعاناة من هذا المرض.

وقال البروفيسور أيدين كاسيدي، الذي ترأس الدراسة، "هذه أول دراسة واسعة النطاق تنظر في ما إذا كان استهلاك الفلافونويد بشكل دائم قادر على تخفيض خطر الإصابة بسرطان المبيض".

وأضاف أنه تبين بشكل خاص أن مجرد كوبين من الشاي الأسود يومياً يخفض خطر المعاناة من هذا المرض بنسبة 31%.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play