Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علامات نقص البروتين!

فقدان الشعر

زمن برس، فلسطين: حذر الأطباء من أن اتباع نظام غذائي شديد يمكن أن يؤدي إلى نقص في البروتين، ما يؤدي إلى عدم قدرة الجسم على أداء وظائفه بكفاءة، ونقص في القوة ومشاكل صحية كثيرة في الجسم بشكل عام.

6 علامات على نقص البروتين هي التالية:
1- انتفاخ الخدود الخدود المنتفخة هي دليل على خلل في البروتين، لأن انتفاخ الخدود هو نتيجة لتورم الغدد اللعابية أو الغدد النكفية بسبب نقص البروتين.

2- تورم العيون نقص البروتين يمكن أن يقلل من كمية بلازما البروتين في الدم ويؤدي إلى مشكلة في الكبد الذي ينتج الحديد اللازم لإنتاج الهيموغلوبين.

3- تورم اليدين تورم اليدان أمر مصاحب لتورمات العيون ويمكن أن يمتد أيضاً إلى مناطق أخرى في الجسم. البروتين له دور حيوي في الحفاظ على توازن الماء في الجسم، وبدون ذلك، فإن الجسم قد يبدأ بتخزين المياه بشكل غير صحيح.

4- تساقط وتقصف الشعر الشعر والأظافر هي النقاط الهامة التي تظهر عليها عوارض نقص البروتين. عندما يبدأ الشعر بالتقصف فهذا يعني ان الجسم لا يحصل على ما يكفي من البروتين من النظام الغذائي، لأن الجسم يحاول ان يحفظ القدر الأكبر من البروتين وبالتالي يتوقف عن إرساله الى الشعر والأظافر.

5- تشوش الدماغ نقص البروتين يمكن أن يؤثر أيضاً على الحالة العامة للدماغ، لأن انخفاض الطاقة وعدم القدرة على التعامل مع الإجهاد تؤد إلى حالات مزاجية وعدم القدرة على الاستجابة بفعالية إلى المحفزات.

6- جفاف الجلد نقص البروتين يسبب جفاف الجلد والطفح الجلدي، فتصبح البشرة أكثر عرضة لحروق الشمس وتصاب بالبهتان والتعب الشديد. 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play