مجاري مستوطنة تغرق مدرسة "عزّون"

قلقيلية-زمن برس: حوّل مستوطنو مستوطنة 'شعاري تكفا' خطوط الصرف الصحي والمياه العادمة باتجاه ساحات وحديقة مدرسة عزون عتمة الثانوية جنوب قلقيلية، مسببة روائح كريهة.

وقال عبد الكريم أبو محمد سكرتير مجلس قروي عزون عتمة إن المياه العادمة تنساب من خطوط الصرف الرئيسة للمستوطنة المحاذية للمدرسة منذ ثلاثة أيام، حيث غمرت هذه المياه العادمة أشتال ومزروعات الحديقة، والساحات العامة، مسببة روائح كريهة وانتشار الحشرات والقوارض، محذرا من مكرهة صحية قد تحدث نتيجة ذلك.

وأوضح أن إدارة المدرسة والمجلس القروي تقدما بشكوى إلى الارتباط الفلسطيني واللجنة الدولية للصليب الأحمر في قلقيلية، وأن مندوبا من طرفهم زار المدرسة واطلع عن كثب على الموضوع.

وأشار عبد الكريم إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي تنساب بها المياه العامدة من المستوطنة نحو المدرسة، حيث تعمد المستوطنون في الأعوام السابقة تحويل المجاري باتجاهها خاصة مع نهاية كل عام دراسي.

وناشد عبد الكريم الجهات والمؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان والطفل وذات الصلة التدخل لوقف هذا المسلسل الهزلي الهادف للاستيلاء على المدرسة وضمها للمستوطنة. يشار إلى أن مستوطنة 'شعاري تكفا' مقامة عنوة على أراضي القرية منذ العام (1981).

آ ج