صيني يمضي عامين ليغطي منزله بالأصداف

منزل

زمن برس، فلسطين: أمضى رجل صيني عامين كاملين في تغطية منزله بالأصداف ليتحول إلى تحفة معمارية بديعة تخرج عن النمط التقليدي، وتعج بعشرات الآلاف من قطع الصدف التي استخرجها بنفسه من البحر.

وعندما قرر شياو يونغ شينغ (58 عاماً) تجديد منزله في جزيرة ينغشان، قبالة سواحل مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين، لم يرغب بإنفاق الكثير من المال على المصممين والمهندسين المعماريين، لذلك قرر أن يصمم منزله البالغ مساحته 1500 متر مربع بنفسه ويستخدم طريقة فريدة في ذلك عن طريق تغطية كل شبر منه بالأصداف.

وأشار شينغ الذي يعيش بالقرب من الشاطىء إلى أنه كان يحب الأصداف طوال حياته، إلا أنه لم يفكر يوماً باستخدامها في ديكور المنزل، إلا أن كان يسير بمحاذاة الشاطىء في أحد الأيام، وشاهد صدفة غريبة الشكل والألوان، ووجد فيها ضالته لتزيين وزركشة المنزل بحسب موقع أوديتي سنترال للغرائب.

وأضاف شينغ : "أدركت أنني كنت أعيش بالقرب من مصدر كبير ومجاني لمواد البناء والديكور، وقررت أن أستعيض بالأصداف عن المواد التقليدية باهظة الثمن".

وجمع شينغ لهذه الغاية جميع أنواع الأصداف التي وقعت يديه عليها على شاطىء الجزيرة، وتنوعت بين الأصداف الصغيرة التي لا يزيد قطرها عن 3 ميليمتر، إلى الأحجام الكبيرة التي يصل وزن البعض منها إلى 4 كيلو غرام لإتمام تحفته الفنية.

 

حرره: 
م . ع