Jump to Navigation


حدث نادر.. خسوف القمر الكلي يوم غدٍ الأربعاء

خسوف القمر الكلي

زمن برس، فلسطين: في حدث فلكي نادر، سيختفي كوكب أورانوس خلف القمر أثناء خسوف القمر الكلي الذي سيحدث يوم غدٍ الأربعاء، وفقا لفلكيين.

وقال مركز الفلك الدولي في أبوظبي بحسب ما ورد على الموقع الإلكتروني لـ CNN " إنّ هذا الخسوف لن يكون مشاهدا من الدول العربية، حيث سيشاهد هذا الخسوف بشكل كامل من المحيط الهادي، وسيشاهد جزئيا من شرق أستراليا ومن شرق ووسط آسيا ومن الأمريكيتين، وسيبدأ الخسوف في الساعة 08:16 صباحا وسينتهي في الساعة 01:34 ظهرا بتوقيت غرينتش".

وقال مدير مركز الفلك الدولي إنّ مما يميز هذا الخسوف أن القمر سيخفي كوكب أورانوس خلفه أثناء الخسوف، وهذه الظاهرة تسمى بالاحتجاب الفلكي. وأضاف أن للاحتجاب فوائد علمية كبيرة، وقد أدت لاكتشاف حلقات أوروانوس وحلقات نبتون وغيرها من الاكتشافات الفلكية الهامة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play