مكيف يوضع على معصمك

سوار

زمن برس، فلسطين: طور مجموعة من الطلبة سوارا يعمل كمكيف على الهواء على معصم حامله. ويمنح السوار هواء باردا أو ساخنا بحسب الطلب.

وأطلق على هذا الابتكار اسم الـ Wristify، وهو يصدر هواء بارداً أو ساخناً على البشرة لتعديل حرارة الجسم وليس الرطوبة.

وفاز مشروع الفريق في العام الفائت بمبلغ قدره 10000$، في مسابقة صناعة وتصميم المواد الهندسية كونتي في الـ Massachusetts-based university. وقد وصل مشروعهم اليوم إلى الدور النهائي في مسابقة Intel's Make it Wearable.

وفي النتيجة، حازت المجموعة على مبلغ إضافي قدره 50000$ لتنفيذ مشروعهم وجعل السوار حقيقة. إضافة إلى الجائزة المالية، حاز الفريق على الإرشاد والدعم التقني من الـ Santa Clara-based tech giant.

وقد تمّ تطوير نسخة نموذجية أولية وهي تخضع الآن للاختبارات.

كما وقد ابتكر المصممّ Niccolo Casas، نموذجاً عن شكل السوار النهائي. ويستخدم الـ Wristify جميع الموجات الطبيعية للبرودة والحرارة لتفعيل الـ thermoreceptors على سطح البشرة، فتشعر بالتجدد: يصبح لون السوار أزرقاً عندما يقوم بتبريدك وأحمراً عندما يقوم بتدفئتك.

وسيعلن عن الفائز في مسابقة Intel's في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر من العام الحالي. وتقول مختبرات EMBR أن الفريق يعمل جاهداً لتطوير سوار الـ Wristify في أسرع وقت ممكن، من غير أن يعلنوا عن الفترة لانتهائه أو سعره. كما اوردت النهار.

 ويعتبر هذا الابتكار مهماً، لأنه عندما يبرّد السوار المعصم أو يدفئه، تدخل الحرارة مباشرة في الدم، مما يبدل حرارة الجسم كلها.

حرره: 
ع.ن
كلمات دلالية: