محافظ غزة: الحكومة تعقد اجتماعها بغزة الخميس

محافظ غزة

زمن برس، فلسطين: استقبلت جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بمقرها في قطاع غزة مساء اليوم (الأثنين)، مئات المواطنين ورجال الأعمال المهنئين بعيد الأضحى المبارك.

وكان من بين الوفود المهنئة محافظ مدينة غزة وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عبد الله الإفرنجي، ولفيف من الشخصيات الوطنية ورجال اعمال وتجار وعدد من رؤساء المؤسسات المحلية والدولية ومواطنين.

ورحب علي الحايك رئيس الجمعية بكافة الحضور، مستعرضاً أمامهم دور الجمعية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما عقب ذلك من خدمات لدعم صمود المواطنين من دور إنساني وخيري في مساعدة العائلات المشردة والتي تضررت بشكل كبير من هذا العدوان.

وشدد رجل الأعمال الحايك في كلمته على ضرورة الإسراع في عملية إعمار قطاع غزة و بناء ما دمره الاحتلال من منشآت صناعية ومنازل سكنية للمواطنين، مستعرضاً دور الشراكة بين الجمعية والمؤسسات الحكومية والدولية.

ودعا الحايك إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص في عملية إعمار قطاع غزة.

بدوره، أكد عبدالله الإفرنجي محافظ محافظة مدينة غزة على اهمية دورة رجال الاعمال الفلسطينيين في عملية بناء الدولة الفلسطينية والمساعدة في إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على قطاع غزة.

ورحب الإفرنجي بالحشد الكبير الذي ضم رجال الأعمال الفلسطينيين والتجار والصناعيين, مشيرا إلى انهم في طليعة إعادة الاعمار لقطاع غزة في المرحلة المقبلة.

وكشف الإفرنجي في معرض كلمته أمام المهنئين "عن عقد اول اجتماع لحكومة التوافق الوطني في قطاع غزة الخميس المقبل".

إلى ذلك شدد محافظ مدينة غزة على ضرورة توفير الأجواء اللازمة لنجاح مؤتمر اعادة الاعمار المنوي عقده في العاصمة المصرية القاهرة، للانطلاق في تنفيذ برنامج الإعمار.

كما أكد على ضرورة تمكين حكومة التوافق الوطني من تنفيذ مهامها في قطاع غزة حتى ينعم الجميع بالأمن والاستقرار, مشيرا إلى ان حالة التوافق الوطني تسرع من عملية إعمار ما دمره الاحتلال خلال عدوانه على القطاع.

وتطرق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إلى دور الجمعية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في دعم صمود المواطن وتقديم يد العون له وتوفير كافة الاحتياجات للمشردين والمدمرة بيوتهم.

حرره: 
م.م