سالي جريج تتوج بلقب ملكة جمال لبنان 2014

ملكة جمال لبنان

زمن برس، فلسطين: نالت الشابة سالي جريج، أمس الاحد لقب ملكة جمال لبنان للعام 2014 بتفوقها على 13 منافسة أخرى.

وقالت جريج في جوابها عن أسئلة تطرح على كافة المتسابقات، إن ثمة قضايا كثيرة تدفعها إلى التظاهر ومنها المطالبة بحقوق المرأة وكذا التشدد في تنفيذ القانون الذي يحميها.

توجت مساء أمس الأحد الشابة سالي جريج ملكة جمال لبنان لسنة 2014 في حفل أقيم في "كازينو لبنان" بعدما تفوقت على 13 منافسة أخرى. ونظمت الحفل محطة "إل بي سي إنترناشيونال" برعاية وزارة السياحة ونقلته مباشرة.

وتسلمت سالي جريج (24 عاما) التاج من ملكة جمال لبنان للعام 2013 كارن غراوي، فيما حلت وصيفة أولى إلسا حجار ووصيفة ثانية ربى منذر.

وقالت جريج ردا على السؤال ما هي القضية التي ستحملها في حال انتخبت ملكة إنها ترغب محليا في "دعم كل امرأة لبنانية وإيصال صوتها من خلال الجمعيات التي تحميها من العنف الذي تعانيه". وأضافت "أما بالنسبة إلى الخارج فسأنقل صورة لبنان الجميلة التي باتت منسية في ظل الأوضاع السيئة التي نعيشها".

أما إجابتها عن السؤال الموحد حول الموضوع الذي يدفعها إلى التظاهر ولأي أهداف، فقالت" ثمة قضايا كثيرة تدفعني إلى التظاهر (..) قد أشارك في تظاهرة أطالب فيها بحقوق المرأة في المجتمع والتشدد في تنفيذ القانون الذي يحميها" كما نقل موقع "فرانس 24".

وشارك الجمهور للسنة الثالثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت بطرح أسئلة على المتباريات، اختار منها المعدّون سؤالا واحدا طرحته على المتباريات الخمس في نهاية المسابقة مقدمة الحفل ديما صادق.

وحصلت الملكة، إضافة إلى اللقب والتاج، على جوائز تفوق قيمتها الخمسمائة ألف دولار من بينها شقة سكنية وسيارة وعقد مرصع بالماس بقيمة خمسين ألف دولار ورحلة إلى نيويورك وباريس لحضور أسبوع الموضة.

حرره: 
م.م