Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


6 طرق يمكن من خلالها اكتشاف الحبيب الكاذب

كذب الحبيب
زمن برس، فلسطين: نشر موقع "روسيا اليوم" تقريراً تحدث فيه عن العلامات التي يمكن أن يستدل بها الشخص على كذب شريك حياته الجديد، وننقل لكم هنا 6 من تلك الطرق كما أوردها الموقع: 
 
1- يحاول دائما اخفاء الفم.
 الكاذبون كثيرا ما يحاولون اخفاء فمهم بحركة نابعة من اللاوعي، وهي إشارة إلى أنهم لا يشعرون بالراحة إزاء ما يقولونه، أو يحاولون إخفاء شيئا ما.
2- يستخدمون دائما العبارات الدينية
 
يشعر الكاذب دائما أن محدثه لا يصدقه، ما يضطره - بدون داعي - استخدام عبارات مثل "أقسم لك بالله" أو "والله العظيم"، وغيرها الكثير من العبارات الدينية الأخرى، ما قد يعني أنهم يكذبون أو يحاولون اخفاء شيئ ما.
 
3- اخفاء الأيدي أثناء الكلام
 
غالبا ما يحاول الكاذبون اخفاء أيديهم داخل جيوبهم، أو وراء ظهرهم أو تحت أرجلهم - أيضا بطريقة اللاوعي – وهذا يدل على محاولة اخفائهم شيئا.
 
4- لا يستطيعون اعطاء تفاصيل الموضوع بشكل كامل وواضح
 
أهم ما يميز الغشاشين والكاذبين أنهم لا يستطيعون اعطاء التفاصيل الكاملة حول ما يقولونه، وفي بعض الاحيان يعطون تفاصيل أكثر من اللازم، وفي البعض الآخر يعطونها بشكل ناقص.
 
واذا ما شعرت أن محدثك لا يستطيع التوقف عن الكلام، كما أنه يتضايق من الأسئلة حول التفاصيل، فتأكد بأن ما يحكيه غالبا سيكون ملفقا، وليس حقيقيا على الإطلاق.
 
5- النظر في الأعين مباشرة
غالبا ما يتفادى الكاذبون النظر في أعين محدثيهم – أيضا بطريقة اللاوعي – بسبب شعورهم في بعض الأحيان بالذنب.
 
أول على العكس من ذلك تماما، يركّزون النظر بطريقة مبالغ فيها في أعين محدثيهم، وذلك لمحاولة التحكم في تفكيرهم، وإبعادهم عن أي تفكير منطقي قد يكشف ما يألفونه.
 
6- التوقيت هام جدا
إذا كان محدثك يحتاج دائما إلى "وقفات" للإجابة على الأسئلة بطريقة ملحوظة، فقد يدل ذلك على أنهم يحتاجون لوقت لتأليف حكاية ما.
 
أيضا على العكس من ذلك، الرد مباشرة بطريقة ملفتة أو التحدث بسرعة مبالغ فيها، يدل على أنهم يحاولون إقناعك بشيء ما.
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play