Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وزارة شؤون المرأة تقيِّم زيارة عضوات المجالس المحلية إلى اسبانيا

اجتماع وزارة المرأة

فلسطين، زمن برس: التقى بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم الخميس، مع عضوات المجالس البلدية اللاتي شاركن في زيارة عمل إلى إسبانيا لتبادل الخبرات حول دمج النوع الاجتماعي في الهيئات المحلية، بهدف تقييم التجربة والوقوف على السلبيات والإيجابيات، بحضور ممثلين عن التعاون الإسباني، ووكالة التعاون الألماني GIZ، ووزارة الحكم المحلي.

وأكد الخطيب على أهمية المشروع في تمكين عضوات الهيئات المحلية بشكل عملي من دمج قضايا النوع الاجتماعي في الخدمات التي تقدمها الهيئات للمجتمع بشكل عام وللنساء بشكل خاص، بشقيه العملي والنظري، والمتمثل في التدريب السابق للعضوات بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

وتحدثت العضوات عن برنامج الزيارة الذي اشتمل على العديد من اللقاءات الهامة للإطلاع على تفاصيل التجربة الإسبانية، ومنها وزارة شؤون المرأة الإسبانية، والإدارات التي تعمل على تكافؤ الفرص في وزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية، وعدد من البرلمانيات، إضافة إلى الإطلاع على التجربة الإسبانية في علاج النساء ضحايا العنف من خلال زيارة البيت الآمن.

وأكدن على أهمية الإطلاع على آليات دمج النوع الاجتماعي في بلدية مدريد، والإتحاد الفيدرالي للبلديات، وإتحاد الخدمات الاجتماعية في البلديات، ولقاء رئيسات بلديات. وأنهن قمن بنقل تجربتهن لعضوات أخريات ومؤسسات نسوية من أجل تعميم الفائدة على الجميع.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play