Jump to Navigation


"كيف تخسرين حبيبك بـ22 رسالة نصّية" ؟

تواصل

فلسطين، زمن برس: التواصل عبر الرسائل الإلكترونية والـ"facebook" والـ"واتس أب" أصبحَ موضة العصر، خصوصاً بين الأصدقاء والعشّاق. لكن هل تعلمين أنّ رسائلك الإلكترونيّة قد تكون سبباً في خلافك مع الشريك وبالتالي انفصالكِ عنه؟

قليلون هم الناس الذين لم يشاهدوا فيلم "كيف تخسرين حبيبك في 10 أيام"، الذي يروي قصّة صحافيّة شابّة خاضت تحدّياً مع زميلاتها في جعل رجل غريب يُغرم بها وينفصل عنها في غضون 10 أيام فقط، لتقع في نهاية المطاف في حبّه. ويبدو أنّ موقع Elitedaily.com قد استوحى من ذلك الفيلم الشهير، فكتبَ مقالاً بعنوان "كيف تخسرين حبيبك بـ22 رسالة نصّية".

فما هي الجمل أو العبارات التي تستخدمينها أو التصرفات التي تقومين بها عبر رسائلك وتبعد الحبيب عنك؟

1- إرسال الجملة الواحدة ثلاث مرات متتالية: فقد تبيّن أنّ الرجال ينزعجون من ذلك ويُدرجونه في خانة الإلحاح، خصوصاً إذا كانت الجملة بلا جدوى.

2- إخباره قصّة حياتك: وجَدَ موقع «إليت ديلي» أنّ الرجل المهتّم بالمرأة يسألها عن حياتها الخاصّة والشخصيّة، وبالتالي عليها عدم أخذ المبادرة في إخباره عنها.

3- الردّ السريع: حتّى لو كنت تتوقين الى محادثته واشتقت إليه كثيراً، لكن لا تردّي مباشرةً وبسرعة على رسائله الإلكترونيّة؛ بل تظاهري بأنّ لديك حياتك الخاصّة وعملاً آخر تقومين به. فقد تبيّن أنّ الرجل ينفر من المرأة التي تخصّص كلّ وقتها للردّ على رسائله النصّية.

4- محاولة إحياء محادثة قديمة: لعلّ أكثر ما يزعج الرجل هو محاولة حبيبته إحياء محادثة قديمة كان قد سبق لهما أن تكلّما في شأنها.

5- الرسالة الطويلة: إذا أردتِ الحفاظ على حبّ حياتك، تفادي كتابة الرسائل الطويلة، لأنّ الرجل يحبّ الرسائل المختصرة ويملّ من الطويلة بسرعة.

6- رسائل في توقيتها السيّئ: نصَحَ موقع "إليت ديلي" المرأة بعدم إرسال الرسالة إلى حبيبها إذا كان عليها التفكير في شأنها مرّتين وما دامت غير متأكّدة من ردّة فعله.

7- التذمّر: التذمّر هو ربّما من أسوأ الأشياء التي تقوم بها المرأة، فالرجل لا يتحمّله أبداً بل يفضّل الانفصال عن المرأة عوضَ الاستماع إليها في هذه الحال.

8- الرسالة في حال الثمالة: احتساء المرأة الكحول حتّى الثمالة من أكثر التصرّفات التي يكرهها الرجل فيها، فكَم بالحريّ إذاً في حال أرسلت لهُ رسائل نصّية وهي ثملة؟

9- إعترافات الحبّ السريعة: صحيحٌ أنّ الرجل يحبّ المرأة الصريحة، إلا أنه ينفر من المرأة التي تأخذ المبادرة للإعتراف له بحبّها بعدَ مرور أيام معدودة على لقائهما.

10- التظاهر بأنّك لا تعرفين مَن يكلّمك أو يراسلك.

11- الشكاوى: فالرجل لا يحبّ أن يكون محاطاً بأجواء سلبية، لذلك وفّري الشكاوى وتكلّمي معه عن الأشياء التي تفرحه.

12- مراسلة حبيبك والتكلّم عنه في حين كنت تقصدين مراسلة صديقتك: لذلك قبل إرسالك الرسالة تأكّدي منها جيّداً وأحرصي على وصولها إلى الشخص الصحيح.

13- الإفراط في استخدام الرسوم والوجوه التعبيرية.

14- طرح السؤال عليه أكثر من مرّة، والإصرار على قيامه بما لا يرغب: فاعلمي أنّ الرجل لا يقوم بما لا يرغب به، ولذلك وفّري عليك الخلافات.

15- الردّ على رسائله بعد مرور بضعة أيام: فذلك لا يعلّقه بك، بل على العكس يجعله ينفر منك ويبعده عنك.

16- مناداته بغير اسمه: فذلك يثير غيرته وجنونه.

17- إستخدام "هاها" كثيراً، خصوصاً إذا كنتما تناقشان موضوعاً جدّياً.

18- تقديم تفاصيل لم يسأل عنها: عندما يطرح عليك الرجل سؤالاً، ردّي على السؤال ولا تشرحي له أموراً لا يرغب بالاستماع إليها أو يشعر بأنّها لا تعنيه.

19- مراسلته الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

20- مناداته باسم حيوانك الأليف مثلاً.

21- سؤاله عن عدم ردّه بَعد على رسالتك: فأحياناً لا يردّ الرجل بسبب انشغالاته وأعماله، ولذلك لا تطالبيه بالردّ مباشرةً على رسائلك.

22- مناداته بلقب "أخي": لا تنادي حبيبك بـ"أخي" مطلقاً، لأنه سيعتقد بأنّك لا تكنّين له المشاعر، وهذا ما قد يُبعده عنك.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play