Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


يديعوت تكشف: الحمد الله التقى مسؤولا اسرائيليا في رام الله أمس

رامي الحمد الله

زمن برس، فلسطين: كشف، الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية، الاربعاء، عن ما وصفه وجود قناة مفاوضات مباشرة سرية بين إسرائيل والفلسطينيين لبحث تخفيف القيود المفروضة على قطاع غزة، بموازاة قناة المفاوضات غير المباشرة العلنية التي تتم بوساطة مصرية في القاهرة.

وبحسب الصحيفة، إن مسؤولا اسرائيليا رفيعا زار رام الله بناء على دعوة من مسوؤل فلسطيني رفيع.

وأضافت: ان المسؤول الاسرائيلي التقى برئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، وتم بحث امكانية تخفيف قيود الحركة المفروضة على قطاع غزة وادخال المواد الغذائية ومواد البناء.

كما وتمحورت المحادثات حول موضوعين أساسيين بالنسبة لمواطني القطاع: الأول هو السماح لمواطني غزة ،ما فوق الـ60 عاما، من السفر الى القدس لأداء الصلوات خلال الأعياد، والسماح بنقل بضائع من غزة في الضفة الغربية. فيما ناقش الموضوع الآخر التسهيلات للطلاب الغزيين المعنيين بالدراسة في الضفة الغربية أو جامعات خارج الأراضي الفلسطينية.

وطبقاً لما كشفته الصحيفة، فإن اسرائيل وافقت على زيادة عدد التجار القادرين على التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية الى 200 تاجر يومياً، ومنح المزيد من الفلسطينين تصاريح لدواعي انسانية لدخول القدس.

وقال المسؤول الاسرائيلي إن هدف اللقاء الذي عقده في رام الله هو تغيير الواقع على الارض، لكنه لا يهدف الى حل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play