بلاتر يعلن رسمياً ترشحه لولاية خامسة في رئاسة الـ«فيفا»

جوزيب بلاتر
زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جوزيف لاتر أمس، أمام أعضاء اللجنة التنفيذية للـ«فيفا» بانه سيكون مرشحاً للانتخابات الرئاسية المقررة في ايار من العام 2015.
 
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن بلاتر قوله في نهاية اجتماعات اللجنة التنفيذية في زيوريخ: «لقد قبلت طلب بعض الاتحادات الوطنية لكي أتقدم بترشيحي لولاية خامسة». 
وسبق لبلاتر أن أعلن في الثامن من الشهر الحالي بانه سيكون مرشحا للانتخابات الرئاسية لكنه تقدم امس بترشيحه امام اللجنة التنفيذية للـ«فيفا».
 
وكان بلاتر انتخب رئيساً للـ«فيفا» في العام 1998 لكنه واجه انتقادات عنيفة من بعض رؤساء الاتحادات الاوروبية تحديداً في الاشهر الاخيرة.
 
وكان رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني أعلن رسمياً في 28 آب الفائت أنه لن يترشح لرئاسة الـ«فيفا» مفضلاً التركيز على عمله في الاتحاد القاري.
 
وفي المقابل، كان الفرنسي الآخر جيروم شامبانيي أعلن ترشيحه رسمياً للانتخابات الرئاسية مطلع العام الحالي، لكنه اعترف ضمنا بانه لا يستطيع التغلب على بلاتر علماً بانه كان مستشاره سابقاً.
 
ويبدو ان السويسري البالغ من العمر 78 عاماً لا يعرف معنى للكلل اذ انه متواجد في «فيفا» منذ العام 1975 اي بعد عام واحد على انتخاب البرازيلي جواون هافيلانج رئيساً وأوكل اليه منصب المدير الفني في العام 1977، قبل ان يعين امينا عاما في العام 1981 خلفا للالماني هلموت كايزر.
 
حرره: 
م.م