قائمة هامة: حقيبتك من المواقع التي لا بد أنك بحاجة أحدها

مواقع هامة

 

زمن برس، فلسطين: كثير من المواقع التي لاحظناها على شبكة الانترنت يصبح الاستغناء عنها في البداية مستحيلًا إلى حد ما حين يتعلق الأمر بطالبٍ مبتدئ يتعلم الانجليزية أو يحاول تخطي بعض المصاعب في اتقان مهارات اللغة المتنوعة أو اكتشاف الجديد من التخصصات وماركات التكنولوجيا حوله.

 

1. http://translation2.paralink.com/translator/default.asp
أترك ترجمة  Googleالسيئة، وأستخدم هذا الموقع الخرافي للترجمة، سواءً لتترجم مقال أو بحث علمي، نضمن لك دقة عالية أفضل من غيره.

2. http://www.trendcentral.com
هذا الموقع عالمي بامتياز، يعرفك على الجديد وماذا بعده في كافة مجالات الحياة ( تكنولوجيا، تخصصات جامعية، مستلزمات وغيرها ).

3. https://laverna.cc
هذا الموقع يحتفظ بملاحظاتك وكتاباتك بشكل سري، بحيث تُحفظ على " سيرفر " جهازك، ومن المستحيل أن يراها أحدُ غيرك، وتستطيع الدخول على ملاحظاتك دون اتصالك بالإنترنت.

4. http://www.abbreviations.com
هذا الموقع متخصص في البحث عن معاني الاختصارات باللغة الانجليزية، حيث ببساطة تضع الاختصار في مربع البحث، ويخرج لك النتيجة وبكافة تصنيفات المعاني.

5. http://m.grammarly.com
هذا الموقع يساعدك في اتقان مهارة الكتابة جيدًا، وذلك بتصحيح الأخطاء الاملائية وقواعد اللغة. كما يعطيك النسبة المئوية لصحة ما تكتبه.

6. http://spellcheckplus.com
مجرد أن تكتب أي كلمة في مربع هذا الموقع، فانه يقوم بتصحيح أخطاء المفردات ان توفرت، وهذه خدمة تساعدك في معرفة نقاط ضعفك أثناء اتقانك لهذه المهارة.

7. http://eslfast.com
هذا الموقع موجود خصيصًا لمحبي القراءة باللغة الانجليزية، حيث يحوي مئات القصص المصنفة حسب مستوى صعوبتها. فرصة جيدة لاختبار مستواك.

8. http://www.englishcentral.com/videos#!/index/all/all/trending/0
هذا الموقع يعطيك " فيديو " باللغة الانجليزية، ما عليك سوى أن تستمع جيدًا، وتجيب بعدها على قائمة من الأسئلة التي تختبر درجة انصاتك وفهمك لما جاء في المقطع. فرصة جيدة لاختبار مهارة الاستماع لديك.

9. http://www.paperrater.com
موقع ممتاز يُنصح به، فلو كتبت بحث أو مقال باللغة الانجليزية، فان هذا الموقع يتكفل بتصحيح أخطاء " الغرامر " أو الكتابة عمومًا.

10. http://www.englishjet.com/english_courses_files/test_level.asp
هذا الموقع مخصص لقياس مستوى اللغة الانجليزية لديك، وهو معتمد من بعض الجامعات الأوروبية لاختبار طلابها في أول مستوى.

11. https://www.youtube.com/playlist?list=PL4FC79FF661A2E885
صُنِفتْ ضمن أفضل القنوات لتعلم اللغة الانجليزية عبر يوتيوب، حيث ستمكنك بشكلٍ أفضل في تطوير مستواك ومهاراتك في اللغة.

12. http://www.slideshare.net
قد تواجه الطالب مشكلات أحيانًا في البحث عن موضوع متخصص، فتراه يقضي ساعات طويلة في عمل ذلك بلا فائدة، هذا الموقع وُضِع خصيصًا للباحثين في مختلف التخصصات وفيه آلاف العروض " "Presentations" وبلغات متعددة من ضمنها العربية.

13. http://europass.cedefop.europa.eu/en/documents/curriculum-vitae
موقع ممتاز للذين يواجهون صعوبات في عمل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية، الموقع يتيح لك ذلك بسهولة واحترافية ومرونة تامة دون الحاجة لبرامج، من خلال تعبئة نموذج فقط، كما تتوفر في الموقع الكثير من النماذج وبمختلف اللغات.

حرره: 
م.م