Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تحرك فلسطيني وعربي مكثف عشية انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة

رياض منصور

زمن برس، فلسطين: عقد المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، وعدد من السفراء العرب، عدة اجتماعات مع سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن في إطار سلسلة مشاورات بشأن حشد الدعم لمبادرة الرئيس محمود عباس، كي يتخذ مجلس الأمن قراراً يحدد سقفاً زمنياً لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لآرض دولة فلسطين، بما فيها القدس الشرقية.

كما تم عقد اجتماعات بهدف تحديد العناصر الرئيسية المتعلقة بقضية فلسطين التي ستركز عليها الوفود العربية والصديقة في النقاش العام في بداية الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة مركزين في هذا الاطار على مبادرة الرئيس محمود عباس لإنهاء الإحتلال، وعلى الوضع في قطاع غزة مع التأكيد على ضرورة مساءلة إسرائيل، السلطة القائمة بالإحتلال، عن إنتهاكاتها وجرائمها خلال عدوانها الغاشم على قطاع غزة، وعلى ضرورة إستدامة وقف إطلاق النار ورفع الحصار الإسرائيلي والبدء في إعادة إعمار قطاع غزة ودعم الدور المصري في هذا الصدد، وكذلك دعم طلب دولة فلسطين توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ودعم حكومة التوافق الوطني الفلسطيني تحت قيادة الرئيس محمود عباس والتصدي للمحاولات الإسرائيلية الهادفة إلى تقويض هذه الحكومة، نقلا عن وكالة الانباء الرسمية.

 وفي سياق التحرك  الفلسطيني عقد السفير منصور اجتماعاً مع روبرت سيري، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، حول الوضع في دولة فلسطين المحتلة، وخاصة في قطاع غزة ، كما قام بتقديم احاطة في اجتماع المكتب التنسيقي لحركة عدم الإنحياز حول آخر المستجدات في القضية الفلسطينية. وتأتي كافة هذه الفعاليات في إطار تهيئة الأرضية المناسبة للتحرك الدبلوماسي والسياسي الفلسطيني والعربي في الأمم المتحدة التي ستشهد قدوم قيادات العالم الأسبوع القادم إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play