Jump to Navigation


عاصفة شمسية ستضرب الأرض غداً السبت

عاصفة شمسية

زمن برس، فلسطين: تتعرض الأرض منذ مساء الأربعاء لعاصفة شمسية قوية ستصل إلى ذروتها غداً السبت، ويرجح أن تؤثر على شبكات الكهرباء والراديو والأقمار الصناعية.

وطمأنت ليكا غوهاذاكورتا، المتخصصة في الحركة الديناميكية الشمسية بوكالة الفضاء الدولية، المتابعين، قائلة إن" أضرار هذه العاصفة لن تنتج أضراراً كبيرة على سكان الأرض بخلاف العاصفة الشمسية التي ضربت الأرض عام 1859 حيث عانى قرابة 6 ملايين مواطن في مقاطعة كيبيك الكندية من انقطاع في التيار الكهربائي دام مدة 9 ساعات، نتيجة التغير في مجال الأرض المغناطيسي.

ويمكن أن تسبب القوة المغناطيسية لهذه العاصفة بعض المشكلات في الاتصالات اللاسلكية وفي عمل أجهزة تحديد المواقع الجغرافية وفي التيار الكهربائي في المناطق الشمالية من الولايات المتحدة، وفقاً لتوماس برغر مدير المركز الأمريكية للارصاد كما أورد موقع "24" الإماراتي. 

وعن سبب وقوع هذه العاصفة الشمسية، قالت إنها تأتي نتيجة تهوجات شمسية، حيث من المعروف أن حرارة الشمس الداخلية تقدر بملايين الدرجات المئوية، وتتولد هذه الحرارة نتيجة اندماجات نووية، إذ يحدث خلال الثانية الواحدة اندماج ملايين الأطنان من عنصر الهيدروجين، ليتحول إلى هيليوم. وبسبب هذه الحرارة الشديدة، تتدفق بعض الجزئيات المشحونة من سطح الشمس، مشكلة ما يسمى بـ"الرياح الشمسية" أو "عاصفة مغناطيسية".

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play