Jump to Navigation


لونها أسود قاتم.. "دجاج لامبورغيني" للبيع بـ 2500 دولار

دجاج

زمن برس، فلسطين: هذه الدجاجة مختلفة عن سائر أنواع الدجاج المتعارف عليها في الأسواق، سواء من ناحية الشكل أو المذاق، لذلك تباع هذه السلالة الإندونيسية النادرة بـ 2500 دولار.

وبحسب موقع مترو البريطاني، تلقب هذه الفصيلة بـ "لامبورغيني الدجاج" نظراً لقيمتها المادية، وشكلها المميز، ويعتقد أن لون تلك الفصيلة يعود لسمة وراثية طبيعية تعرف باسم "فيبروميلانوسيس".

ويتشح دجاج "أيام سيماني" Ayam Cemani بالأسود من الرأس إلى أخمص القدمين، من عيونها إلى منقارها ولسانها حتى دبغ أيضاً العظام والجلد، ما عدا القليل من اللون الأخضر القاتم على ريشه، لكنه لا يتضح إلا عند وقوفه تحت أشعة الشمس القوية.

ويحظى هذا النوع من الدجاج بإقبال شرائي هائل بسبب المذاق الطيب الذي يتمتع به لحمه الأسود، فضلاً عن حالة النشاط الهائلة التي يمنحها لمن يتناوله. ففي الصين، يعد طعاماً مناسباً للنساء الثريات بعد الولادة، لأنه يجدد طاقتهن بعدما يفقدن الكثير من المكونات الغذائية بسبب الحمل.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play