ماذا يفعل الشاباك بعد وقف إطلاق النار بغزة؟

زمن برس، فلسطين: قال موقع المجد الأمني المقرب من كتائب القسام، إن الحرب التي هزم فيها جيش الاحتلال برياً على حدود قطاع غزة شكلت رادعاً كبيراً له باعترافه وأنهت جميع مخططاته لاحتلال قطاع غزة، إلا أن فرضية أن يعاود الكرة على القطاع عبر الجو مازالت واردة.

ويقول الموقع إنه "في ظل عدم وضوح الموقف السياسي والمفاوضات التي ستبدأ في القاهرة لاستكمال الحديث عن النقاط الهامة لإتمام وقف إطلاق النار، فالجميع بغزة مطالبون باتخاذ أقصى درجات الحذر وخاصة رجال المقاومة وبالأخص كبار القيادات كي لا يعطوا الاحتلال فرصة لمباغتتهم.

وقال الموقع "من المؤكد أن العدو يعيد ترتيب أوراق عملاءه على الأرض بعد توجيه ضربة كبيرة لهم من قبل المقاومة خلال الحرب، وفي ذات الوقت يسعى لتجديد بنك أهدافه".

ويتابع "في اتجاه آخر يسعى لتجنيد مزيد من العملاء لتعويض الخسائر الكبيرة التي تعرض لها، حيث تتابع أجهزة أمن المقاومة وجود محاولات حثيثة للتجنيد عبر الاتصال والانترنت ووسائل أخرى".

 

من جهة أخرى، يقول موقع المجد الأمني إن تقديرات أمنية تشير إلى أن الاحتلال سيركز بحثه هذه المرة على أهداف استراتيجية وأماكن اختفاء القيادات، فيما سيتجه أيضاً لتجميع أكبر قدر من المعلومات عن المقاومين العاملين في الميدان.

ودعا الموقع إلى أخذ مزيد من الاحتياطات الأمنية للقيادات "وإضفاء طابع السرية والكتمان المطلق على العمل المقاومة، وخاصة المفاصل الاستراتيجية".

وقال عن على المواطنين الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة في مناطقهم للجهات الأمنية، لأن "كل مواطن يحمي أمن المقاومة في موقعه".

 

 

حرره: 
ا.ش