أميركي من أصل فلسطيني يطالب بجنسية "الدولة الإسلامية"

أمريكي من داعش
زمن برس، فلسطين: طلب مهاجم قاعدة "فورت هود" الأمريكية ، نضال حسن، حق المواطنة بالدولة الإسلامية التي أقامها تنظيم داعش في سوريا والعراق برسالةٍ  إلى "الخليفة" أبوبكر البغدادي، وفق ما كشف محاميه جون غاليغان.
 
وقال غاليغان، أمس الخميس" إن حسن، الطبيب النفسي السابق بالجيش الأمريكي برتبة رائد الذي أوقع 13 قتيلا في عندما فتح النار بالقاعدة العسكرية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009، طلب في رسالته، التي بعثها قبل عدة أسابيع، من البغدادي، منحه حق المواطنة بالدولة التي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية - داعش سابقاً، عن إقامتها في مناطق سيطرته بسوريا والعراق.
 
وقالت قناة "فوكس" الأمريكية إن رسالة حسن مكونة من صفحتين، كتب فيها إلى البغدادي : "أطلب منكم رسميا وبتواضع أن أصبح مواطنا للدولة الإسلامية.. سيكون شرفا لأي مؤمن أن يصبح مواطنا جندياً مطيعاً لشعبٍ وقائده لا يتهاونان بدين الله لغير المؤمنين".
وكانت محكمة عسكرية أمريكية قد قضت لى حسين بالإعدام على خلفية الهجوم الذي نفذه في قاعدة "فورت هود" التي قالت السلطات الأمريكية إنه نفذه رفضاَ لإرساله إلى أفغانستان لقتال مسلمين آخرين.
وفتح حسن وهو أمريكي من أصل فلسطيني،   النار  حينها على مركز بالقاعدة العسكرية كان فيه عدد من الجنود العزل، ستعدون للسفر إلى أفغانستان،وأصيب أيضا 32 شخصا بجراح.
وتوقف هجوم حسن عندما فتح ضابطان النار عليه وأصيب بجراح أسفرت عن إصابته بالشلل.
حرره: 
م.م