Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الصحة: الامراض الجلدية تنتشر في مراكز الإيواء بغزة

النازحون غزة

زمن برس، فلسطين: قال وزير الصحة د. جواد عواد إن الطواقم الطبية سجلت انتشارا للأمراض الجلدية وخصوصا القمل والجرب في بعض مراكز الإيواء التابعة للأونروا في قطاع غزة، والتي تضم قرابة 400 ألف نازح.

وفي بيان صحفي، قال عواد :" إن طواقم الطبية تحاول السيطرة على الموقف، والحد من انتشار الأمراض، من خلال إرسال وفد متخصص بالأمراض الجلدية من الضفة، إضافة إلى إرسال شحنات أدوية لمعالجة المصابين بالأمراض الجلدية".

وأضاف: أن مراكز الإيواء تعاني من نقص في المياه ومواد التنظيف، ما أدى أدى إلى انتشار العديد من الأمراض بين النازحين مثل شلل الأطفال والسل.

 وأشار، وزير الصحة، إلى أن نظام التطعيم الصحي تضرر بفعل العدوان وإغلاق العديد من المراكز الصحية.

 وأضاف، أن وزارة الصحة عملت بكل طاقتها على منع انهيار القطاع الصحي، وقد نجحت في ذلك من خلال تزويد غزة بالأدوية والمستهلكات والوفود الطبية.

 وتابع، أن وزارة الصحة أرسلت عشرات الشاحنات المحملة بالأدوية والمستهلكات الطبية إلى قطاع غزة خلال الحرب، إضافة إلى تنسيق دخول المساعدات التي قدمتها المنظمات الدولية والدول الصديقة.

 وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لدراسة وضع المباني الصحية التابعة للوزارة والتي دمرها العدوان، لإعادة ترميمها وإصلاحها، إضافة إلى وضع خطة طارئة للحيلولة دون ظهور أمراض خلت فلسطين منها منذ عشرات السنين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play