في الكويت ..حساب انستغرام وهمي للقبض على 5 سارقات!

زمن برس، فلسطين: تعرض أحد محلات الذهب في منطقة الصالحية في الكويت لسرقة مصوغات ذهب متنوعة من قبل 5 نساء وبرفقتهن طفل جميعهن مجهولات الهوية.

واعتمدت السارقات في عملية سرقتهن لمصوغات الذهب على إلهاء البائع وإشغاله فيما تقوم إحداهن بسرقة قطع الذهب، بحسب ما نقله موقع 24 الإماراتي عن صحيفة الوطن الكويتية.

ولم يتمكن رجال الشرطة من العثور على أي بصمة للسارقات، حيث لم يلمسن شيئاً داخل المحل خاصة الكبار منهن، أما الصغيرات سناً فيهن فلم تكن لديهن أي بصمة في قاعدة البيانات ولم تمض أيام حتى تعرض محل آخر في منطقة السالمية للسرقة بالأسلوب نفسه.

وابتكر رجال المباحث شيئاً يمكن أن يستقطب هؤلاء النساء بشكل عام فلم يجدوا سوى إنشاء حساب وهمي على موقع إنستغرام عرض فيه ما يمكن أن يلفت نظر النساء بشكل عام من ملابس وكريمات، وكانت هذه الخطوة هي الشرك الذي أسقط هذا التشكيل العصابي، حين قام المئات من النساء بإضافة هذا الحساب رغبة منهن لشراء ما عرض فيه.

وقام رجال الشرطة بالبحث فيمن ظهرت صورهن في كاميرا المراقبة بأحد المحلين حتى شوهدت صورة طفل الذي كان برفقة السارقات فجرى تتبع مصدر الصورة الذي قادهم إلى حساب ظهرت فيه صورة لشهادة تخرج إحداهن وقد أخفت اسمها واسم المدرسة التي تدرس فيها وهي شهادة النجاح ولم تظهر أي شيء يمكن أن يكشف عن هوية صاحبة هذه الشهادة سوى رقم الجلوس الخاص، فتم تتبعه حتى التعرف على هوية صاحبة الشهادة وهي عمانية الجنسية، وعليه تم إبلاغ رجال مباحث الكويت وتم تزويدهم ببياناتها وعلى الفور توجه رجال المباحث إلى مسكنها وألقي القبض عليها.

وتوالى بعدها ضبط المتبقيات من السارقات وحيث يجري التحقيق معهن حالياً.

 

حرره: 
ا.ش