حريق هائل بمكتب وزير صحة "حماس"

غزة: اندلع حريق هائل صباح اليوم السبت في مكتب وزير صحة "حماس" في غزة باسم نعيم ما أدى إلى وقوع خسائر مادية كبيرة فيه. وقال مدير عام ديوان الوزير المقال يوسف المدلل في بيان صحافي ' إن حريقا اندلع صباح اليوم في مكتب الوزير، موضحا أن الحريق نتج عن ماس كهربائي'.

وأضاف 'أشارت التحريات الأولية للشرطة والمباحث العامة المقالة إلى عدم وجود أي شبهة جنائية أو ما يدل على فعل متعمد وراء هذا الحريق'. وأكد المدلل عدم وجود أي خسائر بشرية نتجت عن هذا الحريق رغم الخسائر المادية الكبيرة, مشيرا إلى أن فريق الهندسة والصيانة بالوزارة سيقوم بإزالة آثاره فور الانتهاء من عملية التقييم الأولي للإضرار خلال هذا اليوم.

وأشار إلى أن نعيم يتابع مهامه كالمعتاد، مؤكدًا أن سير العمل في الوزارة لن يتأثر بهذا الحريق.

ولفت إلى أن هذا الحريق هو جزء من سلسلة أضرار لحقت بالقطاع الصحي في الإنشاءات و الأجهزة الطبية المختلفة جراء الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي منذ فبراير الماضي الذي اشتدت فيه أزمة الكهرباء التي مازالت تخيم على الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني حتى اللحظة ونجمت عنها حرائق هائلة في المنازل وراح ضحيتها عدد من المواطنين وخاصة من الأطفال والنساء.

وناشد المدلل الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بسرعة إيجاد حلول جذرية لمشكلة الكهرباء التي باتت تشكل تهديدًا مباشرًا لكل القطاعات الحياتية وخاصة المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والعمل على إنهائها تمامًا من أجل حماية المواطنين والمرضى في قطاع غزة.

وكالات

 آ ج