Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تصاعد الاعتداءات على المسلمات في بريطانيا

مسلمات بريطانيا

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير نشرته صحيفة "اوبزرفر" البريطانية عن دراسة أجرتها "جامعة تيسايد" واعتمدت على تحليل المكالمات الهاتفية الواردة إلى مركز "تل ماما" المتخصص بتلقي وقياس حجم البلاغات ضد الانتهاكات التي يتعرض لها المسلمون في بريطانيا، إن معدل عدد حالات الاعتداء على مسلمين بلغ حالتين يومياً.

وقال التقرير إن أكثر من نصف حالات الاعتداء على المسلمين في بريطانيا تطال النساء، موضحا أن هذه الدراسة جاءت بعد أيام من مقتل الطالبة السعودية ناهد المانع طعناً في ايسيكس، ويرجح المحققون انها استهدفت بسبب ارتدائها الزي الإسلامي التقليدي.

وأشارت الدراسة الى أن 54% من حالات الإعتداء ضد المسلمين كانت موجهة ضد النساء على وجه التحديد. موضحة أن إحدى الفرضيات تربط ذلك بارتداء المسلمات اللباس الإسلامي مثل الحجاب أو العباءة. وأن 4 من كل 5 هجمات وقعت، كانت ضد مسلمات يرتدين الحجاب.

وأفادت الدراسة بأن أهم  ما تشير إليه الأرقام النقص في الثقة بالشرطة عند معالجتها المواضيع المتعلقة بـ "الإسلاموفوبيا"، إذ أن هناك 1 من كل 6 حالات يرفض الضحية فيها التحدث إلى الشرطة

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play