Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تقديرات: حماس وإسرائيل لا ترغبان بالتصعيد في غزة

حماس
 
محمد مرار 
(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت جهات استخبارية إسرائيلية أن حركة حماس لا ترغب بتصعيد جديد في قطاع غزة،  فيما نسبت القناة العاشرة الاسرائيلية لمصدر عسكري تأكيده أن اسرئيل لا ترغب بتوسيع دائرة العمليات في القطاع. 
 
وتشير تقديرات  الاستخبارات الاسرائيلية الى أن كا تسكيها بـ"المنظمات الصغيرة التي تواصل إطلاق الصواريخ على التجمعات السكنية الإسرائيلية المحاذية للقطاع ترغب بجر حماس والجهاد إلى مواجهة موسعة مع إسرائيل.
 
ووفقاً لتقديرات المصادر الإسرائيلية فإن ما تسميها بـ" المنظمات الصغيرة" أطلقت أكثر من 28 صاروخاً صوب المناطق المحاذية لقطاع غزة منذ انطلاق العملية العسكرية في الضفة الغربية بحثاً عن المستوطنين المفقودين. 
 
وتحاول حركة حماس بحسب التقديرات الاسرائيلية منع "المنظمات الصغيرة" من إطلاق الصواريخ، في ظل امتناع الجهاد الاسلامي عن إطلاق اي صاروخ وفقاً لما تقوله المصادر العبرية. 
 
ولكن اسرائيل، أوصلت رسالة الى حماس  أنه في حال تواصلت عمليات اطلاق الصواريخ فإن ردود الفعل الاسرائيلية ستكون أكثر عنفاً. إلا أن إسرائيل لن تسعى عبر ردود فعلها الى حشر حماس بالزواية عبر تنفيذ عمليات اغتيال واسعة، قد تضطرها  الى الدخول في مواجهة مع اسرائيل والبدء في اطلاق الصواريخ على اسرائيل.
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play