Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"داعش" يعلن الخلافة الإسلامية والبغدادي خليفة المسلمين في كل مكان

زمن برس، فلسطين: أعلن تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" قيام "الخلافة الإسلامية" وأن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين في كل مكان".

ووفقلً لبي بي سي عربي جاء ذلك في تسجيل صوتي منسوب للتنظيم ونشر على الإنترنت، وقال التنظيم إنه سوف يطبق الخلافة في الأراضي التي يسيطر عليها في كل من العراق وسوريا.

ويسيطر التنظيم حالياً على مساحات كبيرة غربي العراق وشرقي سوريا بعد أن تمكن في التاسع من شهر يونيو/ حزيران الجاري من التوغل في العديد من المدن والبلدات العراقية حيث سيطر على الموصل وتكريت وعدد من النقاط الحدودية بين سوريا والعراق معلنين انتهاء الحدود التي رسمتها اتفاقية سايكس/ بيكو.

وقال الناطق باسم التنظيم أبو محمد العدناني إن " (مجلس) شورى الدولة الإسلامية اجتمع وناقش المسألة ...الدولة الاسلامية قررت انشاء الخلافة الاسلامية وتعيين خليفة لدولة المسلمين".

وأضاف العدناني أن أبو بكر البغدادي قبل البيعة ومن ثم أصبح "قائدا للمسلمين في كل مكان".

وقال العدناني إن كلمتي "العراق" و "الشام" قد حذفتا من اسم الدولة الاسلامية في الأوراق والوثائق الرسمية.

ووصف العدناني الخلافة بأنها "الحلم الموجود في قلوب كل المسلمين" و "أمل كل المجاهدين".

وطالب العدناني في التسجيل "كل المسلمين بمبايعة الخلفية" الجديد.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play