هل يعقل أن تكون هذه الصورة التقطت في فلسطين؟

هل يعقل أن تكون هذه الصورة التقطت في فلسطين؟

زمن برس، فلسطين: تداول مستخدمون على موقعي التواصل الإجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" صورة وصفها العديد بأنها مقززة، لطريقة تحضير سيخ الشاورما.

ويظهر في الصورة شخصان يقومان بإعداد سيخ للشاورما فيما يقوم شخص ثالث بالدوس برجليه من الأعلى على اللحوم المرصوصة في "السيخ" من أجل "ترتيب" مظهر الشاورما، قبل بيعها كوجبات.

ولاقت هذه الصورة الكثير من الاهتمام، إلا أنه لم يتضح الزمان أو المكان الذي تم التقاط فيه هذه الصورة، ومع تزايد انتشار الصورة، زعم بعض المستخدمين أنها التقطت هنا في فلسطين، وقال آخرون إنها التقطت في مصر، فيما قالت جهات أخرى أنها حديثة والتقطت في السعودية.

وعلى إثر ذلك قدّم أحد المواطنين في السعودية بلاغاً إلى مديرية الصحة البيئية في الرياض، ما دفع بمدير عام صحة البيئة بأمانة منطقة الرياض محمد مؤمن إلى دعوة المواطنين والمقيمين كافة إلى التعاون مع الأمانة بالإبلاغ عن أي معلومات تقود إلى المكان الذي حصل فيه هذا الأمر أو تقود إلى العاملين الثلاثة الظاهرين في الصورة.

وأكد مؤمن أنه "سيتم معاقبة المخالفين"، كما أن من يبلغ عن هذا الأمر سيحصل على تقدير خاص وسيتم ضمان خصوصيته.

وبعد اتهام سلسلة مطاعم في السعودية بأن الصورة ملتقطة فيها، نفى مدير السلسلة أن تكون الادعاءات صحيحة، مؤكداً في تصاريح صحافية أن "الفرق الرسمية الصحية أتت وتفقدت كل مطابخ المطاعم ولم تجد هذه الإداعات"، مضيفاً "المطعم ما زال يعمل حتى انتهاء فترة العمل المعتادة مساء أمس، ولو كان البلاغ صحيحاً لتم إغلاقه من قِبل فرق صحة البيئة".

ويستمر اليوم البحث عن الضالعين في حادثة "سيخ الشاورما"، إضافة إلى محاولة معرفة المكان الذي التقطت فيه الصورة، فيما يعتبر بعض المتابعين أنه من الصعب الوصول إلى معلومات حسية تتعلق بالصورة بعد أن يتم مشاركتها مع العديد من الأشخاص عبر مواقع الإنترنت من دون وجود أي دليل يؤكد على المكان أو الزمان الذي حصلت فيه هذه الواقعة.

حرره: 
ا.ش