Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اعترافات جاسوس: الموساد يلاحق الجهاديين وحماس في مصر

جاسوس إسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أدلى جاسوس مصري لإسرائيل، باعترافات جديدة خلال التحقيقات التي تجريها معه نيابة أمن الدولة المصرية، وكان أبرزها أنه سافر إلى إسرائيل 4 مرات والتقى بضباط إسرائيليين، كما راقب تحركات حركة حماس والجهاديين في سيناء، إضافة لقيامه بالتبليغ عن مكان 3 ضباط من حركة حماس على حدود رفع ما أدى إلى تمكين اسرائيل من اصطيادهم كما أوردت صحيفة الشروق المصرية.

وأظهرت التحقيقات أن مخابرات الاحتلال طلبت من الجاسوس التأكد من خبره مفاده ان 3 ضباط من حركة حماس دخلوا إلى سيناء من أجل إدخال 8 صواريخ كاتيوشا حصلت عليها الحركة من السودان، وهربتها عبر النيل إلى مصر، ونجح الجاسوس في تحديد مكان دخول الضباط ورصد توقيت ذلك الأمر، وهو ما مكن جيش الاحتلال من اصطيادهم كما أوردت الشروق.

وقال الجاسوس إنه كان يبلغ مخابرات الاحتلال عن نشاط تنظيم مجلس شورى المجاهدين وأن إسرائيل كانت قلقة من امتداد نشاط المجلس إلى داخل قطاع غزة.

كما اظهرت التحريات المصرية أن مخابرات الاحتلال طلبت من هذا الجاسوس مراقبة تحركات الجيش المصري خلال عملية "تطهير سيناء" والتي نفذها الجيش المصري عقب ثورة 30 يناير.

وأوضحت التحقيقات أن مخابرات الاحتلال بدأت بسؤال الجاسوس في بداية عمله معها عن الأوضاع الأمنية بمنطقة رفح، وامتداد الأنفاق على الشريط الحدودي مع قطاع غزة.

وأشارت التحقيقات إلى أن ضباط الاحتلال سلموا الجاسوس هاتفاً مربوطاً بقمر صناعي، وأنه كان يرسل كافة المعلومات والصور من خلاله، وأخبرهم في إحدى المرات عن قيام مجموعة جهادية بشراء أسلحة من ليبيا وتهريبها إلى سيناء، وأنها تعمل على نقلها لقطاع غزة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play