6 علامات على ضرورة إنهاء العلاقة العاطفية

 العلاقة العاطفية

زمن برس، فلسطين: من المعروف أن التخلص من العلاقة في بدايتها أفضل من الاستمرار لفترة طويلة ومن ثم أخذ القرار بالانفصال، ومن العوامل الجوهرية التي إذا افتقدتها أي علاقة تصبح الاستمرارية صعبة للغاية، وهذه العوامل وفقا لما اورده موقع "لايف هاك" الإلكتروني، على النحو الآتي.

1-    غياب الثقة

يهدد عامل فقدان الثقة بقاء أي علاقة، لأن الثقة اذا فقدت سوف تنهار بقية التفاصيل الأخرى، فتتحول مشاعرك من إعجاب إلى تردد في مدى اقتناعك به كشخص، وعادة ما يحدث ذلك عند تكرار خيبات الأمل بسبب تصرفات الطرف الآخر، وتبدأ العلاقة في أخذ منحى الانحدار.

2- الاختلاف الجوهري في المبادئ
الاختلاف على الامور الجوهرية والاساسية تفتح على الازواج أبواب للخلاف والكثير من الجدل في أمور الحياة البديهية.

3- ليس للآخر اعتبار بخططك المستقبلية
يعتبر عدم وضع الشريك ضمن الخطط المستقبلية مؤشر سلبي يحتم عليك إعادة النظر في الأمور وأسلوبك مع الشريك، واعادة تقييم العلاقة، لان ذلك ينبه بوجود خلل ما.

4- غياب السعادة
من الطبيعي أن تبعث العلاقة بين الشريكين على الراحة والأمان والسعادة، فإذا وجدت نفسك غير قادر على استرداد تلك المشاعر بداخلك، ليس من المتوقع أن تفكر فورأ في انهاء الارتباط، ولكن لابد أن تبحث عن بدائل وأمور مشتركة بينكما، وإذا لم تجدي تلك المحاولات جميعها نفعاً، قد يكون مؤشراً على ضرورة سرعة انهاء العلاقة.

5- تصور حياتك بدونه

يجب التذكر بأن الزواج قرار مصيري، لذا فإن اتخاذه يكون مبنياً على أسس عاطفية وعقلانية واضحة، تجعلك تشعر بأن الأخر أصبح جزءاً لا يتجزأ من أفكارك وطموحاتك تجاه مستقبلك، ولا تتصور حياتك من دونه، حيث يعتبر ذلك واحد من أهم مؤشرات نجاح الارتباط.

6-  تشعر بأنه غريب عنك

المسمار الأخير في نعش أي علاقة هو شعورك بأنك ستقضي بقية حياتك مع شخص غريب عنك، والاكتشاف بان الطرف الآخر غريب عنك في طباعه أو سلوكه، أو أن تعجز مثلاً عن إيجاد أرضية مشتركة بينكما.

حرره: 
ز.م