صور: طفلة تتحدى فقدان أطرافها الأربعة بفضل شقيقتها التوأم

صور: طفلة تتحدى فقدان أطرافها الأربعة بفضل شقيقتها التوأم

لندن: فقدت الطفلة إيلي تشاليس أطرافها الأربعة بمرض التهاب السحايا عندما كانت طفلة رضيعة، في الشهر 16 من عمرها، ولكنها استطاعت أن تتحدى إصابتها بروحها القوية، ومساعدة شقيقتها التوأم صوفي.

والآن أصبح عمر إيلي وصوفي عشر سنوات، وهما مقربتان كثيراً من بعضهما، لدرجة أدهشت والديهما الذين أصيبا باليأس بعد إصابة ابنتهما بمرض التهاب السحايا الذي جعلها طريحة الفراش لمدة ثلاث أسابيع، تصارع بين الحياة والموت، وفقاً لما  نقل موقع 24 الإماراتي عن صحيفة دايلي ميل البريطانية.







وتساءل الوالدان حول المستقبل الذي يمكن أن ينتظر ابنتهما، ولكن تفاني صوفي في مساعدة أختها إيلي التي أثبتت أيضاَ خلال هذه السنوات، أنها طفلة مرحة وقوية الروح، استطاعت أن تعيد الأمل لوالديها. 







وقالت الوالدة ليزا (40 عاماً) أن "إيلي يمكنها الآن أن تعيش حياة كاملة بفضل مساعدة وتشجيع شقيقتها التوأم التي تعمل على تعليمها السباحة، وكيفية تسلق الأشجار، ولعب كرة القدم، ولم تتركها منذ لحظة عودتها من المستشفى"، كما أنهما تتعانقان كل ليلة تحت اللحاف وتتقاسمان أسرارهما.







 وترافق صوفي أختها إيلي ذهابا وإياباً مسافة 200 ميل كل ستة أسابيع لاستبدال ساقيها الاصطناعيتين، كما أنها تحاول أن تدفع شقيقتها لتجرب أشياء جديدة، مثل خلع الملابس، وتعلم الكتابة، والركض في سباق.



ويذكر أن بريطانيا تعد واحدة من الدول التي تملك أعلى المعدلات للإصابة بمرض السحايا الجرثومي في أوروبا، إلى جانب الأمراض التي تؤثر على 3.200 شخص كل عام. مما يؤدي إلى موت شخص من بين كل عشرة مرضى.

حرره: 
ا.ش