3 مشروبات تساعد على خسارة الوزن

رام الله: هل تريدين خسارة الوزن بشكل سريع دون إعتماد نظام ريجيم لفترات معينة؟ نقدّم إليكم مجموعة من المشروبات السحرية والمذهلة على تساعد على التنحيف دون الحرمان. لكن طبعاً يجب مراعاة عدم الإكثار في تناول الأطعمة، والإكتفاء بثلات وجبات في اليوم كما أفادت صحيفة النهار اللبنانية. 

-     شراب التفاح: قشّري  تفاحتين سكّري وانزعي منهم اللب والبذور وضعيهم في الخلاط الكهربائي، أضيفي إليهم ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من زبدة اللوز أو من كسر اللوز. من ثمّ قومي بإضافة كوب من حليب اللوز مع ملعقتين صغيرتين من أيّ مُحلٍّ خالٍ من السكر، وملعقة صغيرة من حبوب الشيا. أخلطي المكونات جيداً حتّى تتمازج وتصبح كالشراب، ثم تناوليه في الصباح عوضاً عن وجبة الإفطار.

-     شراب الزنجبيل والقرفة: أذيبي ملعقتين من القرفة المطحونة في كوب من الماء، من ثمّ ضعيها على النار لكي تغلي. أضيفي إليها ملعقة من الزنجبيل المطحون وحركيهم جيّداً. بعدها يرفع من على النار ويصب في فنجان ويحلى بالعسل وتضاف إليه بعض شرائح الليمون. تناولي هذا الشراب بعد الأكل.

-     شراب الأعشاب: خذي مقادير متساوية من النعناع والزنجبيل الأخضر والشاي الأخضر وقشر الرمان اليابس المطحون، وضعيهم على النار للغليان. قومي بتصفية الخليط وإشربي منه كوباً كل صباح.

حرره: 
م.م