26 قتيلاً في سوريا

دمشق: استمرت اعمال العنف في سوريا حاصدة 26 قتيلا اليوم والذي الذي شهد تظاهرات جديدة ضد النظام جوبهت باطلاق النار، في وقت اعلن المتحدث باسم الموفد الدولي الخاص كوفي انان ان هناك مؤشرات ميدانية "طفيفة" على احترام خطة الاخير.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن مقتل خمسة اشخاص في محافظة حمص (وسط) في اطلاق رصاص من قوات نظامية او من قناصة او برصاص عشوائي، واربعة مواطنين في محافظة حماة (وسط) بينهم ثلاثة في استهداف سيارتهم من حاجز للقوات النظامية وامام مسجد قتله مسلحون.

كما قتل اربعة اشخاص، بحسب المرصد، في محافظة حلب (شمال) هم رجل وزوجته وطفلهما في اطلاق رصاص، وفتى في اطلاق رصاص على تظاهرة، واربعة مواطنين في محافظة ادلب (شمال غرب).

كما قتل مواطن في اطلاق رصاص في مدينة اللاذقية (غرب)، وآخر في محافظة دير الزور (شرق) في اطلاق رصاص مصدره القوات النظامية السورية.

في محافظة دمشق، قتل مواطن في بلدة المليحة في اطلاق نار من القوات النظامية السورية، وستة في حيي التضامن وكفرسوسة في العاصمة نفسها.

وتعرضت تظاهرات في مناطق عدة في دمشق وريفها وحلب والحسكة (شمال شرق) وحماة ودرعا (جنوب) واللاذقية وحلب (شمال) لاطلاق نار من القوى الامنية الجمعة، بحسب المرصد السوري وناشطين.

وشملت التظاهرات ايضا بلدات وقرى عدة في محافظتي ادلب وحمص.

أ ف ب

ـــــــــــ

م م