غرفة التحكيم الفلسطينية الدولية تفتتح دورة تأهيل وإعداد محكمين قانونيين

رام الله: افتتحت غرفة التحكيم الفلسطينية الدولية ، اليوم  في قاعة فندق " الكورن سويت " في مدينة رام الله اعمال دورة تدريبية تهدف لتاهيل  واعداد محكمين محليين قانونيين .
ويشارك في اعمال الدورة حوالي 30 مشارك ومشاركة يمثلون وزارات ومؤسسات رسمية واهلية خاصة من مختلف مناطق الضفة الغربية .
وجرى حفل الافتتاح بحضور رئيس الغرفة المهندس احمد اعديلي ، وفلنشيستو ركلبوتو مدير عام التعاون الايطالي في الاراضي الفلسطينية ، ود.غازي ابو حناني المدير العام ممثلا عن مكتب الراسة الفلسطينية ومورينو كبولورينو مدير مشروع غرفة التحكيم الفلسطينيىة الدولية الممول من كل من حكومة ايطالية ومقاطعة اومبريا الايطالية .
وعبر المهندس اعديلي في كلمة له عن تقديره للمنظمين والداعمين لمشروع الغرفة ، والمشاركين في الدورة والذين " يمثلون نخبة مهنيىة متنوعة الاختصاصات من مختلف شرائح ومؤسسات شعبنا "
واكد بالقول ان الهدف الرئيس لمشروع  الغرفة وبرنامجها التدريبي ، يتمثل في ماسسة التحكيم وتاطيره بفلسطين وتطويره بما يتلائم مع المتطلبات والابعاد الاقليمية والدولية .
واشار الى ان كافة المشاركين في هذه الدورة والدورة السابقة التي نظمتها الغرفة ،  يستطيع ان يسجل نفسه – اذا رغب – في سجل المحكمين المعتمدين في الغرفة .
واردف ان برنامج الغرفة التدريبي في مراحله اللاحقة سيعمل على تاهيل محكمين دوليين ، وفق شروط وامكانيات يبب ان تتوفر في المتقدم لنيل صفة المحكم الولي .
وحيا اعديلي في ختام كلمته جهود الاعضاء المؤسسين للغرفة وهم االاتحاد العام للصناعات الفلسطينية واتحاد المحامين واتحاد الغرف التجارية الصناعية واتحاد المقاولين ، بالاضافة لنقابة المهندسين .
وبدوره نقل د.ابو حناني تحيات الراسة الفلسطينية للمشاركين في الدورة ومنظميها ، مؤكدا ان الراسة الفلسطينية اولت مشروع الغرفة اهتماما خاصا ومتابعة استثنائية لاطلاقه وانجاحه منذ سنوات طويلة .
ولفت لاهمية الدور الذي ستلعبه الغرفة ، لدعم تطلعات وحقوق شعبنا المتنوعة في المحافل والمؤسسات الدولية .
ومن جانبه عبر مدير التعاون الايطالي عن تقديره للخطوات التي قطعتها الغرفة ، وانجازاتها بالرغم من حداثة بدء عملها الفعلي .
وقال : نحن ننظر باهتمام كبير لانجاح مشروع الغرفة محلياوخارجيا ، نظرا للدور الذي ستلعبه في دعم الاقتصاد ومؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة .
واضاف  : لا بد لنا جميعا ان نشكر مقاطعة اومبريا الايطالية ، على دعمها للمشروع نظرا لعلاقتها المميزة والتاريخية مع الشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلفة .
وكان كابولارينو قد افتتح اعمال الدورة بالترحيب الحضور ، وضيوف الدورة مشدا  على متانة وعمق العلاقة التي تربط بين شعبي وحكومتي ايطاليا وفلسطين .
ويذكر ان الدورة  وهي الثانية التي تطلقها الغرفة ستستمر لمدة حوالي 10 ايام ، ويتضمن برنامجها عدة محاور تدريب.