القنصلية الأمريكية العامة ومركز إديوكيشن يو اس ايه يستضيفان معرض الجامعات الأمريكية في رام الله

رام الله: من المنتظر تقيم القنصلية الأمريكية العامة في القدس و إديوكيشن يو اس ايه (EducationUSA) المعرض السنوي السادس للجامعات الأمريكية في رام الله يوم الاربعاء 26 فبراير/ شباط. ويقام هذا المعرض خدمة للشباب الفلسطيني المهتمين بالحصول على خيارات للدراسة في الولايات المتحد الامريكية.

وسيعقد المعرض في قاعة جمعية الهلال الأحمر ما بين الساعة الثالثة وحتي الخامسة من بعد ظهر يوم الاربعاء، وهو يشكل احد اهداف القنصلية العامة لتحسين فرص الشباب الفلسطينيين في التعليم العالي وتوسيع فرص العمل لديهم. وقد درس 313 من الفلسطينيين في الولايات المتحدة خلال العام الدراسي 2012-2013 ، وهو ما يمثل زيادة في العدد مقارنة بالسنوات الماضية.

وسيشارك في المعرض الكليات و الجامعات الأميركية التالية: كلية كولومبيا، كلية ويست هيلز، جامعة ساوث فلوريدا، جامعة كولورادو ستيت، جامعة مارشال، جامعة أوريغون ستيت، جامعة ولاية نيويورك، جامعة ألباني، كلية ديانزا وكلية فوتهيل، ومعهد الطبخ الدولي .

بالإضافة إلى ذلك، سيحضر المعرض عدد من موظفي القنصلية الامريكية العامة للإجابة على اي أسئلة حول عملية طلب التأشيرة، فضلا عن توفير المعلومات حول برامج التبادل المختلفة للفلسطينيين التي ترعاها وزارة الخارجية الأمريكية، ومنها: برنامج تعلم اللغة الإنجليزية (Access، وبرنامج تبادل ودراسة الشباب ( YES)  المخصص لطلاب المدارس الثانوية، وبرنامج فولبرايت ( Fulbright ) لطلاب الدراسات العليا في الجامعات الامريكية .

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات