عشراوي: لتعاقب إسرائيل على قوانينها

رام الله: أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم الأحد، مشروع قانون في الكنيست الإسرائيلي يقضي باعتبار مدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل وللشعب اليهودي.

ودعت عشراوي مجلس الأمن ودول العالم إلى فرض عقوبات قانونية على إسرائيل، كما طالبت باتخاذ الإجراءات اللازمة للجم قوة الاحتلال من التمادي في فرض سيطرتها على الأرض، وتأمين الحماية الدولية العاجلة لشعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

واعتبرت في بيان صحفي أن حملة التطهير العرقي التي تشنها قوة الاحتلال ومؤسساتها الرسمية على الوجود الفلسطيني في مدينة القدس هي جزء من القرار السياسي الإسرائيلي بنقل المعركة إلى الأرض، وتحويل الصراع إلى صراع ديني.

وأضافت: "التحول الملحوظ في الخروق الإسرائيلية الأحادية المخالفة للقوانين الدولية بما فيها توسيع الاستيطان بشكل مكثف، والتعدي على الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية وتهويد القدس بكل الوسائل تهدد بشكل جدي وخطير إمكانية التوصل إلى أي حل في المستقبل ويجر المنطقة بكاملها نحو مواجهات لا تُحمد عقباها".

ودعت حنان عشراوي إلى احترام المرجعيات الدولية وقرارات منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم "اليونسكو" التي اعتبرت القدس الشرقية جزءاً لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، وطالبت المؤسسات الدولية بحماية المقدسات والتراث الإنساني والأممي التي تمثله القدس المحتلة.

وفا