"الاقتصاد الوطني" و"التجارة العالمي" يبحثان دعم الإستراتيجية الوطنية لتنمية الصادرات

رام الله: بحث وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي و أرانشا جونزاليس المدير التنفيذي لمركز التجارة العالمي (ITC) والوفد المرافق إمكانيات حشد الدعم المالي والفني لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتنمية الصادرات المنوي إطلاقها خلال الشهر القادم.  

وأبدت جونزاليس الاستعداد لبذل الجهود الممكنة لحشد الدعم المالي لتنفيذ برامج الإستراتجية، وتمكين الوزارة في الاستفادة من خبرات المركز في مختلف المجالات.

ووضع الوزير ناجي الوفد الضيف في صورة الوضع الاقتصادي الراهن، والخطة التنفيذية للوزارة في مجال المشاريع والبرامج الداعمة والمساندة لعمل القطاع الخاص، وتحسين بيئة الاعمال، لافتاً الى استراتجية الوزارة في تنمية الصاردات وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الوطني، وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة خاصة المشاريع التي تستهدف النوع الاجتماعي.

 بدورها  بينت جونزاليس انه سيتم اطلاق برنامج مشروع تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمرأة في دولة فلسطين " بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومركز التجارة العالمي (ITC)،  كما اكد الوزير على اهمية دعم منتدى سيدات الاعمال لتمكينه من تنفيذ البرامج التي تدعم المرأة خاصة في المشاريع النسوية الصغيرة والمتوسطة.وشدد الجانبان في نهاية اللقاء على ضرورة التنسيق المشترك لتنفيذ ما اتفق عليه