على خلفية توتر الحدود.. استدعاء جنود الإحتياط

زمن برس: أفاد الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف العبرية أن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست صادقت مؤخرا على السماح للجيش الإسرائيلي باستدعاء آلاف جنود الاحتياط الذين يخدمون في 22 كتيبة، إلى الخدمة العسكرية بصورة استثنائية على خلفية تصاعد التوتر بمحاذة الحدود مع سوريا ومصر.

ونقلت الصحيفة أن من بين كتائب قوات الإحتياط التي تم تجنيدها، كتيبة تعمل بمنطقة جبل الشيخ وكتائب من الفرقة العسكرية بالضفة الغربية وقيادة الجبهة الداخلية ومن القوات التي تنشط في منطقة إيلات.

ويبرر الجيش الاسرائيلي استدعاء هذا العدد الكبير من جنود الاحتياط نتيجة الأوضاع عند الحدود بين إسرائيل ومصر التي أصبحت متوترة عقب نشاط خلايا وتنظيمات مسلحة في سيناء، كما تدعي إسرائيل أن الجيش المصري لا يفرض سيطرته على هذه المنطقة على خلفية الأوضاع في سورية واحتمال تأثر الحدود بها.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أنه تم استدعاء عدد من الكتائب لخدمة الاحتياط للمرة الثانية خلال 3 سنوات وهذا التجاوز تم إقراره بموجب القانون في لجنة الخارجية والأمن.

يشار الى أن قانون قوات الإحتياط يفرض على أن يخدم جندي الإحتياط مدة 25 يوماً كل 3 سنوات الأمر الذي أدى إلى تذمر كثير من الجنود خصاة بعد أن أدوا هذه الخدمة مؤخرا وتم استدعاءهم ثانية بشكل استثنائي.

ــــــــــــــ

ي ع