صيدم يطالب جوال بالإعتذار

رام الله- زمن برس: قال د. صبري صيدم مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه يتوجب على شركة جوال أن تقدم اعتذاراً عن اليافطات التي نشرتها مؤخراً وظهر فيها العلم الإسرائيلي. واضاف صيدم "أن الإعتذار مطلوب سواءٌ كان ما جرى قد صدر عن قرار إداري أو كان خطاً غير مقصود، وأن توضيح الملابسات هو أمر ضروري خصوصاً أن لشركة جوال جمهور مساهمين تمسه القضية الوطنية، وأن إدارة شركة جوال لا تقبل بطبيعة الحال أن تدخل في متاهات جدال وطني لمجرد صورة جرى وضعها وتستفز المشاعر" .

وأشار صيدم إلى أن جوال قالت لبعض وكالات الأنباء أنها لا تريد الدخول في تفاصيل ما جرى وأنها قامت بسحب الصور المثيرة للجدل، إلا أنها ستصدر بياناً صحفياً خلال الساعات القادمة يوضح ملابسات ما جرى ويضع حد للنقاش الذي جرى في وسائل الإعلام خلال الساعات الأخيرة .

وتابع صيدم "أنه يجب الانتباه لهذه القصية سيما أنها تلامس مشاعر الفلسطينيين، وانه ليس من المقبول أن تقوم أي من الجهات الفلسطينية بإدراج قضية من هذا النوع" لكنه أشارإلى أن كل المؤسسات الوطنية قد ترتكب أخطاءا خلال عملها دون أن تكون قاصدة تأجيج مشاعر أحد.

يذكر أن شركة جوال نشرت خلال الفترة الأخيرة مجموعة من اليافطات والصور الدعائية لها، وتبين أن احدى التصميمات المنتشرة لتلك اليافطات والصور يظهر عليها العلم الإسرائيلي، وهو ما اثار حالة من الجدل حول ما اذا كان ذلك خطأً غير مقصود أو كان بقرار إداري .

ـــــــــــ

م م