شجاعة طفل مصري تنقذ مسنة نمساوية من الموت سحقاً على سكة المترو

فيينا: أنقد طفل مصري (10 أعوام) حياة نمساوية مسنة، بعدما دفعها رجل مخمور عمداً وأسقطها على قضبان مترو أنفاق مدينة فيينا، قبل ثوان معدودة من دخول القطار السريع إلى محطة لاند شتراسر.

 

اتصل الطفل بالشرطة من هاتفه المحمول الذي أعطته له والدته للاطمئنان عليه للقبض على الجاني

وسارع الطفل عبد الرحمن جامع إلى مقبض الطوارئ، الذي يوقف القطار في حالات الخطر، وقام بالتعلق فيه لجذبه إلى أسفل بعد أن فشل في تحريك المقبض بسبب ضعف قوته الجسمانية لصغر سنه، وذلك بعد أن شاهد سقوط المسنة من أعلى رصيف الركاب، وإصابتها بشكل جعلها عاجزة عن الحركة.

وعلى الفور، اتصل الطفل بالشرطة من هاتفه المحمول الذي أعطته له والدته للاطمئنان عليه للقبض على الجاني، بعد أن وصف لهم الحادثة. وهرع بعد ذلك إلى مساعدة شاب اشتبك مع الجاني محاولاً تقييد حركته على الأرض حتى حضور قوة الشرطة، كما نقل موقع 24 الإماراتي.

وأكد عبد الرحمن في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن القطار توقف بالفعل في منتصف المحطة قبل الوصول إلى السيدة التي ظلت ممدة على قضبان المترو، حتى حضور رجال الإسعاف الذين حملوها إلى أقرب مستشفى.

وأوضح أنه سارع إلى مساعدة الشاب الذي اشتبك مع الرجل المخمور قائلاً: "ضربت الرجل في وجهه بكعب حذائي وجلست على قدميه للمساعدة في السيطرة عليه حتى حضور رجال الشرطة".

وأشار إلى أنه تابع طريقه إلى المسجد الذي يتلقي فيه دروس اللغة العربية خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولم يستجب لرغبة رجل الشرطة الذين طالبوه بالانتظار للحصول على مكافأة مالية إزاء تصرفه، قائلاً "المهم أنني أنقذت السيدة الكبيرة".

 

 

حرره: 
ا.ش