بالصور: وثائقي يكشف عن غرف الجنس السريّة للقذّافي

لندن: تبثّ القناة التلفزيونية الرابعة في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، الشهر المقبل، برنامجًا وثائقيًّا تحت عنوان "عالم القذافي السري"، سيكشف وللمرة الأولى عن الصور الأولى لغرف الجنس السريّة، التي اغتصب فيها الزعيم الليبي الراحل معمّر القذافي فتيات وفتيانًا في عمر الـ14 عامًا وأخضعهم للتعذيب والمعاملة القاسية.

وفي التفاصيل، فقد ذكرت صحيفة "ميل أون صنداي"، أمس الأحد، أن القذافي، أقام غرفاً للجنس تعرض فيها الآلاف من الفتيات والفتيان للضرب والاغتصاب على مدى حكمه الذي استمر 42 عاماً. وقالت إن "العديد من الفتيات العذارى جرى اختطافهن من المدارس والجامعات واحتجازهن في مخابئ سرية أُعدت خصيصًا لهذا الغرض داخل جامعة طرابلس والعديد من قصور القذافي"، مشيرةً إلى أنّ "هذه الأماكن لا تزال مغلقةً بعد مرور 26 شهرًا على الإطاحة به وقتله".

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن البرنامج، إلى أنّ الحكومة الانتقالية في ليبيا تحركت على عجل لإغلاق غرفة الجنس المحصنة بعد اعتقال القذافي من قبل عناصر ميليشيا مسلحة وقتله لاحقًا، خشية من أن يؤدي الكشف عن أسلوب حياته الفاسقة إلى إحراج بالغ في ليبيا، وإرعاب الغرب".

وتحتوي واحدة من غرف الجنس على سرير مزدوج وجاكوزي وغرفة مجاورة تضم معدات طبّيّة لفحص ضحايا القذافي لضمان خلوّهم من الأمراض الجنسية. وجرى أيضًا إخضاع بعضهنّ لعمليّات إجهاض إذا ما حملن منه، فيما جرى تعذيب فتيات أُخريات بشدة ورميهن في مواقف السيارات وبين أكوام النفايات وتركهن ليمتن فيها".

وستبث قناة BBC4 البرنامج الوثائقي "عالم القذافي السري" في الثالث من شباط/فبراير المقبل.

حرره: 
ع.ن