Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فتاة تقاضي آلاف المشاهدين لصور اغتصابها

نيويورك: رغم بقائها في مغارة رقمية على مدى 15 عاماً، واختفائها عن الأنظار، قررت "Amy Unknown" عندما بلغت 24 عاماً، رفع دعوى على عشرات الآلاف ممن شاهدوا صور اغتصابها على يد عمها، عندما كانت بعمر الثامنة.

وتناولت محكمة العدل العليا في أمريكا  قضيتها للحصول على تعويض من كل من شاهد صور اغتصابها على موقع إباحي للأطفال عبر الإنترنت حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

لكن أثير الجدل حول احتمالية حصولها على التعويض من عدد من الأشخاص وتحميلهم المسؤولية بضرر مماثل.


 

كما يمكن في حال الحصول على تعويض من هؤلاء المعدودين تحميلهم كلفة البحث عن المستخدمين الآخرين الذين اطلعوا على الصور، لجمع المبلغ المادي الذي يمكن أن تحدده المحكمة.

ويقول دويل بارولين، وهو رجل من ولاية تكساس أثبتت حيازته لصورتين من حادثة اغتصاب الفتاة من بين عدد كبير من الصور الأخرى، إنه ليس مضطراً إلى دفع تعويض للفتاة، لأنه لم يتسبب مباشرة بإلحاق الضرر بالفتاة، أو كان له دور في توزيع الصور عبر الإنترنت.

يأتي هذا في الوقت الذي يقول فيه محامو بارولين إن الفتاة يجب عليها أن تتقدم بتعويض من متسبب الضرر ذاته، أي عمها، وتقول القاضية إلينا كيغان إن "اطلاع شخص واحد على المواد المنشورة، يمكن أن يوجه النظر في مسؤولية الضرر إليه وحده ، ولكن مشاهدة الألوف لهذه المواد يمكن أن يعفي أي شخص من المسؤولية وهذا لا يعد منطقياً على الإطلاق."

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play