اختتام الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثاني لدول شرق اَسيا لدعم التنمية في فلسطين

رام الله: اختتم وفد فلسطين برئاسة وزارة التخطيط والتنمية الادارية مشاركته في الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثاني لدول شرق اَسيا لدعم التنمية في فلسطين ((CEAPAD في العاصمة الاندنوسية جاكرتا اليوم الاريعاء، وتمت مناقشة كافة القضايا المتعلقة بالمؤتمر والذي سيعقد في اندونيسيا في مارس من العام الجاري 2014.

وتمحور المؤتمر حول دعم تنمية القدرات الفلسطينية من جهة وتنمية القطاع الخاص من جهة أخرى، والجدير بالذكر أن مبادرة ((CEAPAD هي مبادرة اطلقتها الحكومة اليابانية بالتعاون مع دول شرق اسيا والبنك الاسلامي للتنمية لتنسيق الجهود الرامية الى دعم فلسطين في مساعيها لبناء القدرات.

كما ويهدف المؤتمر الى دعم القطاع الخاص من خلال فتح قنوات اتصال مع القطاع الخاص في تلك الدول، وتسهيل التبادل بين القطاع الخاص الفلسطيني والقطاع الخاص في دول شرق أسيا بحيث يستخدم الفلسطينيون هذه الفرصة لتشجيع الاستثمار.

وتعتبر هذه المبادرة الية تنسيقية لتقسيم العمل ما بين تلك الدول المشاركة في المبادرة لهدف دعم العملية التطويرية الفلسطينية وبناء مؤسساتها وصولا الى بناء الدولة.

هذا وحضر الاجتماع مسؤولة ادارة وتنسيق المساعدات الدولية في وزارة التخطيط والتنمية الادارية دانا عريقات ومن القطاع الخاص الفلسطيني مديرة مؤسسة بالتريد حنان ريان.

حرره: 
م . ع