مركز التدريب لشركة كهرباء القدس يختتم دورة تدريبية حول المتحكمات الدقيقة

اريحا:  اختتم مركز التدريب الفني والأكاديمي التابع لشركة كهرباء محافظة القدس بالتنسيق مع الجمعية العلمية الفلسطينية للابداع والتطوير اليوم دورة تدريبية حول المتحكمات الدقيقة استمرت على مدار ثلاثة أيام، حيث تم تدريب ستة عشر مهندساً من مهندسي  الكهرباء والإلكترونيات في جامعة  فلسطين التقنية –خضوري.

وشارك في تقديم الدورة مجموعة من المحاضرين من بينهم المهندسة أماني ابو طير - الجمعية العلمية الفلسطينية للابداع والتطوير، بمساعدة كل من المهندس محسن سلطان والمهندس إبراهيم كرياكوس - مركز تدريب شركة كهرباء محافظة القدس، وزكي الأفغاني مدير مركز التدريب.

وهدفت الدورة إلى تعريف الطلاب بأساسيات برمجة المتحكمات الدقيقه بطريقة سهلة وسلسة، ودمج التحكم اﻵلى بالميكروكنترولر مع الحاسب اﻵلى فى ذات الوقت، وتصميم نظم تفاعل تدمج كلاهما بسهوله ودون أى تعقديات، كما هدفت إلى تأهيل الطلاب المبدعين بكيفية إعداد مشاريع برمجيه متميزه باستخدام المتحكمات الدقيقه.

وأكد المهندس هاني غوشة – مستشار مدير عام شركة كهرباء القدس ورئيس الجمعية العلمية الفلسطينية للإبداع والتطوير على رسالة شركة كهرباء محافظة القدس ودورها في دعم وتطوير الشباب الجامعي الفلسطيني للوصول الى هدف الأبداع والتطور.

من جهة أخرى نظمت مدرسة بنات أريحا الأساسية زيارة علمية لمركز التدريب ضمت صفوف السادس والسابع والثامن.وتأتي هذه  الزيارة العلمية  ضمن  المبادرة التي اتخذتها  شركة كهرباء محافظة القدس و وزارة التربية والتعليم لتوعية الطلاب والمعلمين حول التكنولوجيا الحديثة  في مواضيع الكهرباء العامه والالكترونيات والطاقة المتجددة، حيث قدم زكي الأفغاني مدير مركز التدريب  نبذه عن شركة كهرباء محافظة القدس ومركز التدريب الفني والأكاديمي، ومن ثم قدم الأستاذ محسن سلطان وبمساعدة المهندس ابراهيم كرياكوس محاضرة للطالبات عن الكهرباء العامه والتركيز على مادة التكنولوجيا المعتمدة لهذه الصفوف والشنطه العلمية، وبعد الانتهاء من المحاضرة قامت الطالبات بجولة علمية على مختبرات المركز.

وعبر الوفد الزائر عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات عظيمة في شركة كهرباء محافظة القدس، مثمنين الجهود التي تبذلها كهرباء القدس ومركز التدريب لخدمة الطلبة والمجتمع بشكل عام.

يُذكر أنّ المركز يخرّج سنوياً حوالي 450 متدرب في تخصّصات مختلفة؛ يُقدِّم ورش متخصصة في مواضيع عديدة تندرج تحت إطار التدريب الفني والإداري والمالي للكهربائيين العاملين داخل الشركة وخارجها، وتشمل هذه الدورات مواضيع الكوابل وشبكات النقل والتوزيع، وأنظمة الحماية والتحكّم، والرسم الهندسي، والمحطات الكهربائية والمحوّلات، والعدادات الكهربائية، والتحكم المبرمج، واستخدام أجهزة الفحص والقياس، وتزويد خدمات إنارة الشوارع بالتيار الكهربائي.

حرره: 
ع.ن