Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مخططات سرية لتوسيع الاستيطان

زمن برس: كشف الموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس العبرية عن خطة اعدتها الحكومة الاسرائيلية تنفذها سرا وتهدف الى توسيع نطاق الاستيطان في الضفة الغربية في المناطق المصنفة ج بحسب اتفاقية اوسلو والتي تصل نسبتها 60% من مساحة الضفة الغربية.

واستولت الادارة المدنية التابعة للجيش اسرائيلي على 620 الف دونم خلال السنوات الماضية اي ما ما نسبته 10% من مساحة الضفة الغربية وتم تخصيص هذه الاراضي لتوسيع المستوطنات وشق الطرق الالتفافية واقامة نقاط عسكرية.

ووفقا للصحيفة فإنه يتم التخطيط لاقامة مستوطنات جديدة في الضفة الغربية خصوصا في منطقة الشمال.

.

واشارت الصحيفة أن الادارة المدنية التابعة للجيش الاسرائيلي تحتفظ بعدد من اسماء لمستوطنات غير مقامة حتى الان مثل مستوطنة شلومتسيون والتي من المقرر ان تقام على اراضي قرية عقربا بالاضافة الى مستوطنات من المقرر ان تقام بين مدينتي نابلس وقلقيلية بالقرب من قرية حجة ومستوطنة اخرى بالقرب من مستوطنة معاليه ادوميم ومستوطتنيتن في جنوب جبل الخليل.

وتقوم هذه الخطة بحسب هآرتس على اعتبار أن اسرائيل تمتلك 114 دونم في 81 موقع في مناطق أ و ج والتي تخضع للسيطرة الفلسطينية، وتدعي اسرائيل أنها لم استخدام هذه الاراضي بعد التوقيع على اتفاقية ومعظم هذه الاراضي خارج التجمعات الاستيطانية المقامة حاليا على اراضي الضفة الغربية بما نسبته90%.

وقالت الصحيفة أنه برغم الانتقادات التي توجه الى اسرائيل من المجتمع الدولي بسبب استمرار وتوسيع الاستيطان فإن ذلك لن يجبر اسرائيل بالتخلي خطط توسيع وتعميق الاستيطان في الضفة الغربية مشيرة الى أن الجيش الاسرائيلي استولى على 5 الاف دونم ما بين عام 2003 حتى عام.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play